صفرو

صفرو : أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية بجماعة أهل سيدي الحسن

playstore

احتضنت المدرسة الجماعاتية بجماعة أهل سيدي الحسن بإقليم صفرو حملة طبية متعددة التخصصات من تنظيم المجلس الجماعي و الهيئة الإقليمية للشباب الصحراوي و نادي او.م.ص بفاس ، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بصفرو ، و بتنسيق مع السلطات المحلية .
وقد شملت الحملة التي استفاد منها أكثر من ألف مستفيد حسب إحصائيات السلطات المحلية ، تخصصات طب القلب والشرايين ، وطب النساء و التوليد ، و طب العيون ،والأذن والحنجرة.
كما اشتمل برنامج القافلة على تنظيم حملات توعوية تحسيسية بعدد من الأمراض لاسيما سرطاني الثدي وعنق الرحم، وداء السكري والضغط الدموي، وأمراض الكلي.
ولإنجاح هذه القافلة تم تعبئة موارد بشرية متطوعة تضم طاقم طبي وتمريضي يتكون من 6 أطباء عامين و12 أطباء اختصاصيين و 31 طبيب متدرب وصيدليان لتقديم أدوية مجانية.
وفي تصريح للجريدة عبر السيد فؤاد فضل الله رئيس جماعة أهل سيدي الحسن عن شكره الجزيل للعملية التنويرية التي تقوم بها جريدة صفروبريس من خلال تغطيتها لكل الأحداث بالإقليم معتبرا أن هذه الأيام من أحسن و أعز الأيام حيث ثمن الحملة الطبية ، معتبرا إياها فرصة للكشف عن العديد من الأمراض التي لا يستطيع المواطن اكتشافها و تقريب الصحة من المواطنين و توفير التغطية الصحية ، مؤكدا أن الحملة تمت بمساهمة الجميع، و في الختام اعتبر فضل الله أن هذه الحملة ستشكل منطلقا لأعمال أخرى في إطار الشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و وقطاعات أخرى لتقريب كل الخدمات إلى المواطنين بالجماعة.
وفي تصريح آخر أكد عبد النعيم حماموش المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بصفرو ان الحملة الطبية بجماعة أهل سيدي الحسن تأتي في إطار حملة الرعاية لموسم 2023 _ 2024 ، و تميزت بإقبال مهم حيث تم استغلال الفرصة لتحقيق استفادة التلاميذ المتمدرسين بالجماعة. و توفير زيارات طبية منظمة ، و تغطية كامل تراب الجماعة،مشيرا إلى أنه يبقى الهدف من هذه الحملة هو تقريب الخدمات الطبية من المواطنين ، و توفير مجموعة من الأطباء الاختصاصيين من أجل تسهيل العملية التطبيبية.
من جهتها صرحت ملاك طبيبة في كلية الطب بفاس و المسؤولة عن الأعمال الإنسانية بنادي أو.م.ص بفاس ان الحملة تأتي في إطار العمل الإنساني الذي يشارك فيه النادي ، و كان من اللازم الالتفات لهذه المنطقة النائية و جلب الرعاية الصحية لها، و لهذا حضر أطباء من مختلف الاختصاصات و طب الأسنان و صيادلة في سعي منا لبلوغ أزيد من 1000 كشف لفائدة سكان منطقة أهل سيدي الحسن.
ويمكن اعتبار نجاح هذه الحملة الطبية و غيرها في مناطق عدة بوابة لإنجاز العديد من الأعمال لفائدة المواطنين ، إذ بهذه الطريقة يمكن جمع كل التخصصات دفعة واحدة و تسهيل عملية التواصل بين المريض و الطبيب، كما تشكل مثل هذه الحملات وصفة استباقية تحول دون نشوء أمراض عدة أو على الأقل الحد من تطورها.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بداية اود ان اذكر صاحب المقال بان القافلة الطبية تمت في ظروف جيدة بمدرسة أهل سيدي لحسن الجماعاتية التي تناسى ذكرها ،كما لم تتم الإشارة لا من قريب ولا من بعيد لما قدمته الأطر الإدارية والتربوية لتسهيل عمل الفرق الطبية داخل فضاء المؤسسة وهذا يعتبر جحودا ارجو تداركه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا