صفرو

حزب بصفرو يدخل على خط أزمة المطرح البلدي ويسائل الجهات المختصة

playstore

ساءل فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بصفرو في بيان تتوفر جريدة صفروبري على نسخة منه الجهات المختصة حول من يسمح لنفسه ضرب عرض الحائط كل القوانين والمقررات التنظيمة والتوجيهية الخاصة بحماية البيئة ،بحرق النفايات بالمطرح العشوائي لطريق المنزل؟ .
كما تساءل الحزب في ذات البيان اين هي وعود المسؤولين بمطرح عصري يرفع الحيف عن الساكنة؟
وأضاف البيان أنه عاشت مدينة صفرو يومي الاربعاء والخميس .. وضعا بيئيا خطيرا بمختلف احياء المدينة وشوارعها وأزقتها بعدما أضحت غارقة في سحابة من الدخان الخانق المنبعث من المطرح العشوائى بطريق المنزل والحامل لمجموعة من المواد السامة التي تؤثر على صحة المواطنين ،الشيء الذي أدى إلى نقل العديد منهم الى المستشفى الإقليمي بسبب الاختناق.
هذا الوضع يضيف البيان الذي طال أمده رغم كل الوعود المقدمة يبعث على الاشمئزاز و التقزز و يهدد سلامة وصحة ساكنة المدينة خصوصا الاحياء المجاورة للمطرح المشؤوم حي بودرهم 1 و2 وحي زلاغ و بن صفار ، بلاد الزوين ، الرفايف ، مساء … .
وأشار البيان فإن مكتب حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بصفرو وهو يتابع بقلق وأسف شديدين ما يقع لمدينة صفرو من لامبالاة واستهتار بقطاع حيوي ومهم جعل المدينة تغرق في سحابة سامة يعبر للرأي العام عما يلي :
1) استنكاره لما آلت إليه الأوضاع بيئيا ، وينبه المسؤولين المباشرين الى ضرورة اتخاذ تدابير استعجالية كفيلة بمعالجة الوضع .
2) مطالبته بتنفيذ الوعود التي قدمتها السلطات والمجلس البلدي لساكنة حي بودرهم 1 و 2 ، خاصة النقطة المتعلقة بعدم تكرار احراق النفايات .
3) مطالبته بتكثيف الفحوصات الطبية المجانية من اجل محاصرة الأمراض خصوصاً بالاحياء المجاورة للمطرح العشوائي بودرهم 1 و 2 وحي زلاغ … .
4) الحاحه على ضرورة الانكباب جديا على اخراج المطرح العصري الموعود الى الوجود لرفع الضرر عن ساكنة صفرو.
5) دعوته الهيئات السياسية التقدمية والديمقراطية والإطارات الحقوقية و النقابية والمدنية الجادة الى تشكيل شبكة محلية للدفاع عن البيئة

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا