صفرو

جمعية التضامن للتنمية والشراكة في مبادرة رائدة بالمنزل

playstore

   في سابقة من نوعها، عملت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بمدينة المنزل، على نشر فواتير تعاملاتها عبرموقع الفيسبوك ليطلع عليها الجميع، وتكون رهن إشارة العموم. وهي بادرة محمودة، وتجربة رائدة، تتوخى منها الجمعية نشر ثقافة الشفافية والوضوح. وإعطاء القدوة نحو جعل التقارير المالية، وفواتير المعاملات رهن إشارة الجميع. وقد عملت الجمعية على السعي نحو تزويد كل من مدرسة 9 أبريل بجماعة امطرناغة، ومدرسة دار الحمراء التابعتين لنيابة صفرو بمكتبتين للمطالعة (تتضمنان ما مجموعه: 802 كتابا وقصة ضمن سلسلات مختلفة ). بناءا على طلبي مديري المؤسستين، وذلك في إطار مشروع الجمعية الذي يتضمن عدة أنشطة محلية.

   وفي اتصالنا برئيس جمعية التضامن للتنمية والشراكة السيد: محمد العسري؛ فقد أكد لنا هذا الأخير الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في سبيل توسيع شبكة المكتبات المدرسية؛ عن طريق تزويد المؤسسات التعليمية بكتب وقصص مختارة لأجل المطالعة، بموازاة مع الدور الذي تقوم به وزارة التربية الوطنية في هذا الشأن. في الطريق نحو تعميم هذه التجربة على المؤسسات التعليمية محليا. سعيا إلى تعويد التلاميذ على المطالعة، وإعادة رد الاعتبار للكتاب والقراءة.

pellencmaroc

   وفي نفس السياق يضيف نفس المتحدث: فقد قامت الجمعية خلال السنة الماضية بتزويد مدرسة أبو بكر اليازغي بدائرة المنزل، بكتب وقصص للمطالعة. وكانت النتائج جد إيجابية حسب إحصائيات مدير المؤسسة التي تشير إلى تغيرات مستحسنة ظهرت على سلوكات التلاميذ الذين أدمنوا على القراءة وأقبلوا عليها بشغف وحب كبيرين.

   وفي اتصالنا بمدير مدرسة 9 أبريل السيد: عبد السلام الخمسي؛ فقد أوضح  لنا هذا الأخير الدور الكبير للمطالعة والكتاب في حياة التلميذ. حيث أنه وكما ورد على لسانه: “نتيجة للوقع الإيجابي للقراءة، وبالنظر إلى أهميتها ودورها الفعال في تطوير ملكات التلاميذ الفكرية والمعرفية، وتجويد تعلماتهم، وتأكيدا على أهمية الكتاب كوسيلة تثقيفية ومعرفية لا يمكن الاستغناء عنها، ورغبة في تحفيز التلاميذ على جعل القراءة عادة محمودة وفعلا تربويا ذا أولوية لديهم، فقد عملت إدارة المؤسسة على تقديم طلبها لجمعية التضامن للتنمية والشراكة قصد تزويدها بمجموعة من الكتب والقصص سعيا إلى تحقيق هذه الأهداف، في إطار شراكة المؤسسة مع جمعيات المجتمع المدني، فما كان من الجمعية إلا الاستجابة لرغبة التلاميذ، وتحقيق طلب الإدارة”

playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. العمل الجمعوي عمل نبيل ويتطلب نوعا من الصبر وعدم حب الظهور . هل تعلمون من جهز قاعة المطالعة بمدرسة أبي بكر اليازغي ؟ هل تعلمون من احدث قاعة لذوي الاحتياجات الخاصة و جهزها بكل المتطلبات بمدرسة الرياض ؟ والائحة طويلة لاداعية لسردها كي لانتهم بحب الظهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا