صفرو

تحت شعار “صفرو مدينة التلاقح الثقافي و الإبداع الفني” صاغ المجلس الجماعي السابق لمدينة صفرو برنامجا ثقافيا متكاملا بتكلفة مالية مهمة

playstore

إلى جانب الاهتمام بتأهيل المدينة كما أشرنا سابقا ، خصص المجلس الجماعي السابق لمدينة صفرو مجهودات متواصلة لدعم القطاع الثقافي و الفني . هكذا انصب التفكير على إحداث مركز تربوي اجتماعي لدعم قدرات الشباب ، و مركز التكوين و التأهيل. و تم تخصيص اعتماد مالي للمشروع قدره 10 ملايين درهم ، إلا أن المشروع ظل متوقفا على مسألة اختيار العقار و هو السبب الذي جعل نسبة الإنجاز تبلغ فقط 10 ٪ . ثم بعد ذلك توجه المجلس الجماعي السابق لإحداث ” دار الجمعيات المدينة القديمة و القلعة” بمبلغ مليون درهم. و لتحقيق ذلك تم اقتناء ثلاث بنايات بالمدينة القديمة حيث بلغت نسبة الإنجاز 30 ٪ . غير أن المشروع الأكثر أهمية ضمن البرنامج الثقافي و الفني هو بناء المركز الثقافي بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليون درهم حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 90 ٪ ، و ترك للبعض لأخذ صور تذكارية بجانبه دون معرفة حجم المجهود الذي بذل من أجل تحقيقه . الى ذلك واصل المجلس الجماعي السابق استكمال أشغال مشروع القاعة متعددة الاختصاصات بتكلفة بلغت 3 ملايين درهم و بنسبة إنجاز بلغت 95 ٪ حيث وصل المشروع في عهد المجلس الجماعي السابق مرحلة اقتناء التجهيزات.
بالنسبة للأنشطة الثقافية ، و التي تتضمن مهرجان حب الملوك ، و الملتقى الثقافي ، و أنشطة ثقافية على مدار السنة حول المدينة القديمة و واد أگاي ، بالإضافة إلى إنحاز مركز للتعريف بالتراث المحلي ،فقد خصص المجلس الجماعي السابق ميزانية قدرها 15 مليون درهم . و كان طموح المجلس الجماعي السابق في هذا الإطار أبعد من ذلك إذ شرع في إجراءات اقتناء قاعة سينيما المغرب العربي لتكون بمثابة قاعة للعروض ، و هو المشروع الذي توقف بفعل بعض تعقيدات الأداء.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا