المغرب

بسبب الجفاف…الرشيدية تتجه نحو إعادة استعمال المياه العادمة

playstore

تم تأجيل النقطتين المتعلقتين بالمصادقة على “ملحق اتفاقية الشراكة الموضوعاتية مع وكالة الحوض المائي زيز غريس كير وولاية جهة درعة تافيلالت وجماعة الرشيدية ومجلس جهة درعة تافيلالت حول إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بمدينة الرشيدية” و “تسمية الأزقة والشوارع بالمدينة”.

عقد المجلس الجماعي للرشيدية،، دورته العادية لشهر ماي 2023، تم خلالها المصادقة على عدد من النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة.

pellencmaroc

وتميزت هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، سعيد كريمي، بتدارس والمصادقة على اتفاقيات للشراكة في مختلف المجالات.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت حول تقوية ودعم الجاذبية السياحية والاقتصادية والجمالية بمدينة الرشيدية.

وصادق المجلس على اتفاقية الشراكة الإطار مع وداديات وجمعيات الأحياء السكنية حول تأهيل الأزقة، وعلى اتفاقية شراكة مع مركز تسويق المنتوجات المحلية بالرشيدية.

وصادق المجلس أيضا على الإذن لساكنة قصر أزمور القديم للربط بشبكة التطهير السائل التابعة للجماعة، وعلى تحيين مقرر المجلس حول تسمية بعض الأزقة والشوارع بالمدينة، فضلا عن المصادقة على إحداث أسواق القرب بكل من حي أولاد الحاج، حي وادي الذهب، حي عين العاطي 1.

كما صادق المجلس على إحداث مرافق صحية بمختلف النقط بالمدينة، وعلى تحيين مقرر المجلس الجماعي المتعلق بدفتر التحملات الخاص بنقل المرضى والجرحى، وتحيين مقرر المجلس الجماعي المتعلق بدفتر التحملات الخاص بنقل الأموات، فصلا عن المصادقة على تعديل القرار الجبائي.

وتدارس المجلس وصادق على ملحق اتفاقية شراكة لإحداث وتجهيز مكتب جماعي لحفظ الصحة (مقر إداري، مستودع الأموات، ومراب الآليات) بجماعة الرشيدية بين وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي للرشيدية ومجموعة الجماعات ” قصر السوق”.

وقرر المجلس رفض النقطة المتعلقة ب “الدراسة والمصادقة على تجديد عقد منح حق الاستغلال المؤقت للملك العام الجماعي بواسطة اللوحات الإشهارية”.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا