مكناس

برنامج “سيدتي المقاولة” يستهداف 150 امرأة بجهة فاس – مكناس

playstore

أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس، الخميس، النسخة الثالثة من برنامج “سيدتي المقاولة” التي تستفيد منها 150 امرأة مقاولة بجهة فاس – مكناس.

pellencmaroc

وأوضح المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لفاس-مكناس ياسين التازي، في كلمة خلال لقاء صحافي، أن برنامج “سيدتي المقاولة” يهدف إلى تحويل الأفكار إلى مشاريع ملموسة، من خلال توفير مواكبة مندمجة للنساء المقاولات بالجهة.

وأشار السيد التازي إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز المبادرة المقاولاتية بكافة عمالات وأقاليم الجهة، وتشجيع خلق المقاولات وفرص الشغل المحلية.

وتابع أن هذا البرنامج المبتكر كان له أثر إيجابي من خلال تحسيس ودعم أزيد من 400 امرأة مقاولة، بتمكينهن من الآليات والموارد الضرورية لإنجاح أفكار مشاريعهن وتطوير أنشطتهن.

وفي سياق متصل، أعلن السيد التازي عن تنظيم قافلة بين شهري أبريل ويونيو 2024 تشمل جميع أقاليم وعمالات الجهة، ستشكل مناسبة استثنائية للقاء ومواكبة عدد هام من النساء المقاولات على مستوى الجهة.

وأكد أيضا أن خصوصية هذه النسخة تتمثل في إطلاق، على الخصوص، منصة رقمية لمواكبة النساء، والتأكيد على أهمية “الرقمنة من أجل مرونة أفضل للأعمال”.

ويروم برنامج “سيدتي المقاولة” الذي يندرج في إطار تفعيل اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لفاس – مكناس ومصرف المغرب وجمعية “فضاء نقطة انطلاق” (ESPOD) النهوض بروح المقاولة لدى النساء بالجهة.

ويهدف البرنامج الذي يستهدف مواكبة 150 امرأة مقاولة سنويا بالجهة، إلى تسهيل ولوج النساء الى التمويل من أجل انجاز مشاريعهن وتشجيع المقاولة النسائية على الصعيد الجهوي من خلال تظاهرات ولقاءات موضوعاتية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا