المغرب

بحضور خبراء دوليين المدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس تناقش “الطاقة ودورها في دعم التنمية المستدامة بالمملكة المغربية”

playstore

تنظم المدرسة العليا للتكنولوجيا بالتعاون مع مركز التفكير والبحث والاقتراح، النسخة الافتتاحية لليوم الدولي للبحث الهندسي، والتي تحمل شعار “الطاقة ودورها في دعم التنمية المستدامة بالمملكة المغربية”.

هذا الحدث يهدف إلى إبراز الابتكارات والتقنيات المتقدمة في مجال الطاقة وتأثيرها على التنمية المستدامة داخل البلاد، وذلك من خلال جلسات تفاعلية ومحاضرات تقدمها نخبة من الخبراء الدوليين.الدكتور خمار مرابط، أحد الرواد في مجال الطاقة النووية، سيُلقي محاضرة تسلط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه التقنيات النووية في تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية في المغرب.

pellencmaroc

سيتناول في محاضرته كيفية استخدام هذه التقنيات ليس فقط في توليد الطاقة ولكن أيضاً في مجالات مثل معالجة المياه والزراعة.

يليه الدكتور فيكتور مازريبوف، الخبير الدولي في تطبيقات الطاقة النووية، الذي سيركز في محاضرته على مشروع تحلية المياه الذي تقوم به شركة روزاتوم باستخدام الوحدات النووية العائمة.

سيشرح كيف تساهم هذه التقنية في توفير مصادر مستدامة وموثوقة للمياه العذبة، وهو أمر حيوي للمناطق التي تعاني من ندرة المياه.

وستختتم سلسلة الندوات بالأستاذ الدكتور عبد المجيد جميل الذي سيقدم عرضاً عن أحدث التطورات في مجال الطاقات المتجددة بالمغرب.حيث سيغطي في محاضرته البحوث والمشاريع الجارية التي تهدف إلى تعزيز استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وسيناقش كيف تسهم هذه الطاقات في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتعزيز الاستقلال الطاقي في البلاد.

يمثل هذا اليوم فرصة قيمة للمتخصصين والباحتين والفاعلين السياسين للتفاعل مع الخبراء الدوليين واكتساب فهم أعمق لكيفية تقدم المغرب نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال التطورات الهندسية والتكنولوجية في مجال الطاقة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا