صفرو

النقابة الوطنية للعدل تستنكر طرد الأعوان بالمحكمة الابتدائية بصفرو وتدين تماطل المديرة الفرعية

playstore

أمينة أوسعيد

استنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالمحكمة الابتدائية بصفرو القرارات الارتجالية التي عرفتها المحكمة الابتدائية بصفرو على إثر طرد الشركة الخاصة لمجموعة من من الأعوان الذين يساهمون في تنظيم سير الأشغال بالمحكمة دون حصولهم على مستحقاتهم أو أي تعويض مادي جراء الطرد التعسفي الذي تعرضوا له وما نتج عنه من ارتباك داخل هذا المرفق العمومي. الأمر الذي اعتبرته النقابة مساسا بكرامة الموضف والقاضي حسب البلاغ الذي توصلت جريدة صفروبريس بنسخة منه .
ويضيف نفس البلاغ أن المكتب المحلي سبق له وأن عقد اجتماعا مع السيدة المديرة الفرعية لدى محكمة الاستئناف بفاس بتاريخ 22/06/2023 حيث تم الاتفاق على التزام هذه الأخيرة بتزويد المحكمة الابتدائية بصفرو بمجموعة من التجهيزات داخل أجل شهر، أقصاه بداية شهر شتنبر من هذه السنة. لكن هذا الالتزام ضل حبرا على ورق حيث لم يتم تنفيذ بنوده إلى غاية كتابة هذه الأسطر.
وقد خلص المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بصفرو في اجتماعه الذي عقده بداية شهر شتنبر الجاري إلى استنكار تماطل السيدة المديرة الفرعية في تنفيذ أغلب مخرجات الاجتماع الذي جمعها مع النقابة. إضافة إلى
إدانة الطرد التعسفي الذي تعرض له الأعوان ومستخدمي الأمن الخاص. كما حمَّل المكتب المحلي المسؤولية لكل من ساهم من قريب أو بعيد في اتخاذ هذه القرارات. ودعى المكتب حسب نفس البلاغ موظفي هيئة كتابة الضبط للالتزام بالمهام المنوطة بهم.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا