فاس

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة يطالب بعدالة مجالية إلى جانب تبني الملف المطلبي الوطني

playstore

عبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة ( الكونفدرالية الديمقراطية للشغل) بفاس عن تبنيه الكلي للملف المطلبي الذي سطره المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة ، و جهويا أكد على ضرورة اعتماد سياسة صحية مؤسسة على مبدأ العدالة المجالية.

و طالب المكتب الجهوي في بيانه تتوفر جريدة “صفروبريس” على نسخة منه، علاوة على الاستجابة للمطالب العادلة و المتواضعة التي يتضمنها الملف المطلبي الوطني ، مضاعفة الموارد البشرية المعينة بجهة فاس مكناس على الأقل ضعفين لكي تكون في مستوى متطلبات الجهة .

pellencmaroc

و على صعيد الأقاليم التابعة للجهة فقد اعتبر البيان بعضها نقاط سوداء في ما يخص التدبير و التسيير حيث ندد المكتب الوطني بسلوكات بعض المديرين الاقليميين للقطاع ( مديرية مولاي يعقوب نموذجا ) حيث التضييق و التنكيل بالأطر الصحية و إنتاج الاستفسارات الكيدية.

من جهة أخرى أكد البيان أنه لن يكون هناك سلم و لا استسلام طالما لم يتم إنصاف الشغيلة الصحية و الاعتراف لها بخصوصيتها ، مؤكدا على تعبئة الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحة للمشاركة في إضراب 29 فبراير المعلن عنه من طرف المكتب الوطني مع استعداده للمشاركة في كل الخطوات التصعيدية المقبلة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا