صفرو

المديرية الإقليمية تواصل تعبئة الموارد والإمكانيات لتحقيق انطلاقة متميزة وناجحة للموسم الدراسي الحالي

playstore

*محمد الشدادي

pellencmaroc

واصلت الأستاذة وفاء شاكر: المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو مجهوداتها الحثيثة لإعطاء انطلاقة ناجحة ومتميزة للموسم الدراسي الحالي؛ عبر تعبئة كل الموارد والإمكانيات والجهود المتاحة لتحقيق ذلك. رغم الإكراهات والتحديات والعراقيل المترتبة عن الدخول الاستثنائي لهذه السنة؛ بسبب تجليات جائحة كورونا التي لاتزال تلقي بظلالها القاتمة على بلادنا بعد تواصل ارتفاع منحى الإصابات المؤكدة للوباء خلال الفترة الأخيرة.

وكانت المديرة الإقليمية قد أشرفت صباح اليوم السبت 12 شتنبر الجاري على تدشين مجموعة من الحجرات الدراسية الجديدة، رفقة عدد من رؤساء المصالح بالمديرية. حيث تم افتتاح أربعة حجرات دراسية جديدة بمجموعة مدارس أنوال بجماعة تافجيغت؛ وأربعة حجرات دراسية جديدة بمجموعة مدارس العدرج.

وقد حرصت المديرية على تعويض الحجرات الدراسية السابقة( من النوع المفكك) بهاتين المؤسستين، بحجرات صلبة بمواصفات عالية الجودة. كما تم السهر على استكمال مراحل الإنجاز بهذه البنايات وتجهيزها قبل حلول الموسم الدراسي، حتى يستأنف التلاميذ دراستهم بها بشكل سلس وأجواء طبيعية.

وقد أكدت وفاء شاكر في تصريح خصت به الجريدة؛ على أن هذه البادرة تأتي خصيصا لتشجيع التمدرس بالعالم القروي، وتحفيز التلاميذ، وفك العزلة عن الساكنة في أعالي الجبال، وبأقصى المناطق بالإقليم؛ والتي تتميز بظروف معيشية صعبة، وطبيعة مناخية وجغرافية قاسية.. وتوفير الجو النموذجي والمثالي للتلقي والتحصيل والتعلم بهذه المناطق أسوة بالمدن والمناطق الحضرية، من دون نقص أو تقصير.

كما حرصت المديرة الإقليمية رفقة الوفد المصاحب لها على القيام بجولة موسعة، تتضمن زيارات لمجموعة من المؤسسات التعليمية بعدة جماعات تابعة للإقليم. للوقوف عن كثب على مدى جاهزيتها، وتتبع إجراءات انطلاق الموسم الدراسي الجديد الذي انطلق مع مطلع الأسبوع الحالي.

كما أشرفت بشكل عملي على إجراءات تطبيق البروتوكول الصحي بالحجرات الدراسية وباقي فضاءات المؤسسة. مهيبة بالجميع الالتزام بأساليب التباعد الجسدي والوقاية والنظافة للحد من انتشار الوباء؛ والحرص على سلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية.

كما اغتنمت الفرصة لتوجيه كلمات الشكر والتقدير والامتنان للطاقم الإداري والتربوي وباقي الشركاء بهذه المؤسسات، على المجهودات القيمة المبذولة لإنجاح الموسم الدراسي رغم الظروف الاستثنائية؛ وعلى الانخراط الإيجابي والفعال لتدريس وتعليم وتتبع ومواكبة التلاميذ داخل فضاءات المؤسسة وخارجها.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا