صفرو

التلفزة البلغارية تسلط الضوء على مهرجان حب الملوك بصفرو

playstore

خصص البرنامج الإخباري الصباحي البلغاري “Tazi Sobota i Nedelya” ، لاستعراض جوانب من غنى التراث الثقافي المغربي.

pellencmaroc

واستضاف البرنامج الرائد للقناة التلفزيونية الوطنية البلغارية “BTV”، الذي يبث كل سبت وأحد من الساعة 7.30 إلى الساعة 11 صباحا، سفيرة المملكة لدى بلغاريا، زكية الميداوي، التي سلطت الضوء على نقاط التقارب الثقافي بين بلغاريا والمغرب، فضلا عن خصوصيات الزي المغربي وفن الطبخ العريق.

وأشارت السيدة الميداوي، ضيفة قسم “الشخصيات”، إلى أن البلدين معروفان بمهرجانات سنوية لتثمين الورد والكرز، مما يسلط الضوء على الثراء الثقافي الذي تتمتع به بلغاريا، على غرار المغرب “البلد ذي التاريخ الطويل” المتميز بتنوع التقاليد والثقافات.

وقالت السفيرة إن “مهرجان الورد في كازانلاك وكارلوفو يذكرني بمهرجان قلعة مكونة، الذي يتم الاحتفال به في شهر ماي في بلادنا، في حين أن مهرجان الكرز في كيوستينديل يشبه مهرجان صفرو لحب الملوك”، مشددة على أهمية ارساء تعاون في المجال الثقافي يخدم مصالح الجميع.

يذكر انه كل عام في أواخر يونيو، يجري في مدينة كوستنديل مهرجان الكرز. في هذه المنطقة تنمو أفضل أنواع الكرز البلغارية وينتظرنها الناس بلهفة وفراغ الصبر، لأنها تُعتبر علامة ترمز بداية الصيف وبوابة تفتح البركة في منطقة كوستنديل. وكانت زراعة الفواكه في هذا الجزء من بلغاريا أولوية خلال السنين، وليس محض صدفة تسمية المنطقة- حديقة الفواكة لبلغاريا”. هذا هو أحد الأسباب لتنظيم معرض الفواكه الوطني الأول في عام 1896. ومن

وفي المغرب مهرجان حب الملوك من أقدم المهرجانات الشعبية في المغرب تجري أحداثه بمدينة صفرو المغربية منذ عام 1919 ميلادية. يحضر هذا المهرجان الكثير من السياح الأجانب والزوار المغاربة. ويتميز المهرجان بترشيح الفتيات لنيل لقب ملكة جمال حب الملوك.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا