العالم

التطرف الديني يدفع إسبانيا إلى ترحيل مواطن مغربي ومنعه من دخول ترابها.

playstore

قضت محكمة إسبانية بطرد شاب مغربي عمره 33 سنة، بدعوى “تشبّعه بالفكر الداعشي في السجن والمشاركة بأنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو من شأنها الإضرار بعلاقات إسبانيا مع البلدان الأخرى”.

وتلقى الشاب المغربي 33 سنة، وهو أب لطفلة، طردا إلى المغرب ومنعه من دخول التراب الإسباني لمدة 10 سنوات، حيث كان تحت المتابعة في هذه القضية منذ 2018 عندما واجه تهم ارتكاب جرائم تدخل في نطاق التطرف والإرهاب.

pellencmaroc

وهنا، صدر في حقه قرار الطرد من التراب الإسباني قبل أن يتم تعليقه من طرف وزير الدولة لشؤون الأمن في مارس 2019. لكنه عاد بعد عام تقريباً ليؤيد طرده، وبالضبط في فبراير 2020.

هذا ويأتي الحكم القضائي الأخير رفضاً لاستئناف تقدّم به المتّهم بعد إعادة فتح ملف طرده إلى المغرب، حيث استندت المحكمة في ذلك إلى دلائل قالت إنه تم العثور عليها في هاتف المعني بالأمر، تؤيّد الأعمال الإرهابية لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” كأشرطة فيديو لقطع رؤوس أجانب وراية “داعش” وصور أسلحة، مبرزة أنه سبق للمتّهم أن أبدى رغبته في السفر إلى سوريا.

تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب بيانات حكومية صدرت نهاية الشهر الماضي، فقد طردت إسبانيا في الفترة بين 2012 و2022 ما مجموعه 101 أجنبي بسبب تهم مماثلة والمتمثّلة أساسا في التطرف والإرهاب أو التجسس لصالح “دولة معادية”.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا