الجهة

افتتاح 7 قاعات سينمائية جديدة يعزز المشهد الثقافي بجهة فاس- مكناس

playstore

يتعزز المشهد الثقافي في جهة فاس-مكناس بإطلاق 7 قاعات سينمائية جديدة ، ضمن مشروع لافتتاح 150 قاعة سينما على مستوى البلاد، الذي أعلنت عنه وزارة الشباب والثقافة والتواصل. وذكر فؤاد مهداوي، المدير الجهوي للثقافة بفاس-مكناس، في تصريح صحفي، أنه من المقرر افتتاح 13 قاعة سينمائية أخرى في الجهة قريبًا.

في هذا السياق، سيستفيد عشاق السينما في مدينة فاس من اثنتين من القاعات السينمائية الجديدة، في مركز الترفيه والتنشيط الثقافي المسيرة ومركز التربية الثقافية عين قادوس. وفي مدينة مكناس، أعلن المسؤول عن افتتاح قاعة سينمائية جديدة في المركز الثقافي محمد المنوني، بالإضافة إلى مسرح تازة الذي يضم قاعة سينما جديدة. ومن المقرر أيضًا أن تستفيد المدن الصغرى في الجهة من هذا المشروع، حيث تم افتتاح قاعة سينمائية في المركز الثقافي بالحاجب وتجهيز المركز الثقافي بأزرو بقاعة سينما.

pellencmaroc

وأضاف مهداوي أنه في إقليم بولمان، يتوفر المركز الثقافي أوطاط الحاج على قاعة سينما جديدة. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية من خلال توفير البنية التحتية اللازمة للفنانين والمنتجين والمخرجين لعرض أعمالهم على المستوى الوطني، بالإضافة إلى خلق دينامية ثقافية في مختلف مدن وأقاليم المملكة.

وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، في تصريح للصحافة، إن هذا المشروع يسعى إلى تعزيز “الحقوق الثقافية” للمواطنين المغاربة من خلال توفير إمكانية الوصول إلى القاعات السينمائية، لا سيما للشباب في المدن الصغيرة والمتوسطة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا