صفرو

أطر وكالتي أنابيك و cnss بصفرو جنود خفاء إنجاح برنامج “أوراش” في شقه الإداري

playstore

تم إطلاق برنامج ”أوراش” يوم الأربعاء 12 يناير 2022 وذلك بالتوقيع على منشور لرئيس الحكومة المتعلق ببرنامج أوراش والذي تم تحديد هدفه في خلق مائتين وخمسون ألف (250.000) منصب شغل مباشر في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و 2023 تقسم الى النصف أي مائة وخمسة وعشرون ألف (125000) منصب شغل في كل سنة.

يضم برنامج أوراش شقين، يتعلق الأول منه بالأوراش العامة المؤقتة، والتي تمثل 80 بالمائة من البرنامج، فيما يتعلق الشق الثاني بأوراش دعم الإدماج المستدام على الصعيد الوطني والتي تمثل 20 بالمائة من البرنامج.
وبإقليم صفرو تم إطلاق عشرات الأوراش المؤقتة بمختلف جماعات الإقليم يتم تنزيلها من طرف جمعيات المجتمع المدني في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي والتي بدورها تعاقدت مع مئات المستفيدين من مناصب الشغل.
لكن ما لا يعرفه الكثيرون وربما لمسه فقط المستفيدون سواء من جمعيات أو مستخدمين هو المجهودات الجبارة والتضحيات الجسام لأطر وكالتي إنعاش التشغيل والضمان الاجتماعي بصفرو حيث كان الاشتغال على قدم وساق ودون انقطاع، هناك من سيقول هم يتقاضون أجرا على عملهم لكنهم لا يتقاضون أجر العمل حتى منتصف الليل ولا عمل نهاية الأسبوع السبت والأحد، وبفضل تضحياتهم فالعمال يتوصلون بأجرهم في وقتها المحدد باستثناءبعض الحالات الشادة التي تمت تسويتها.
وفي اتصال أجرته جريدة “صفروبريس” مع بعض رؤساء الجمعيات المسفيذة أكدوا أن مديرة وكالة anapec بصفرو لم تقصر نهائيا في مدهم بالاستشارات اللازمة وتتبع ملفاتهم ومواكبتهم وتتبع الأوراش إلى حدود كتابة هذه الأسطر بل حتى وهي في إجازتها المرضية.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا