صفرو

نيابة التعليم بصفرو متهمة بالتلاعب بالمعلومات الشخصية لموظفة

playstore

لازالت تداعيات وفضائح نيابة وزارة التربية الوطنية بصفرو تطفو على السطح، فبالإضافة الى العديد من الخروقات والممارسات الفاسدة لبعض موظفي النيابة ، خصوصا من يسهرون على تدبير قسم الموارد البشرية، والتي استنكرتها مجموعة من القوى الحية بالمدينة ، وعلى رأسها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في أكثر من بيان، وكذا الجامعة الوطنية للتعليم بصفرو (التوجه الديمقراطي) في بيان أصدرته بتاريخ 12-10-2014 ، طالبت الأستاذة (ف.أ) وزير التربية الوطنية وتكوين الأطر بإيفاد لجنة تحقيق “للكشف عمن له المصلحة في التلاعب بمعلوماتها  الشخصية، وإنصافها بعدم تكليفها للتدريس في إطار غير إطارها الأصلي”.

ورغم إشعارها السنة الماضية النائب الإقليمي بخطورة هذه التلاعبات، وفق تصريح خصت به جريدة “صفرو بريس” ، فإن مصلحة الموارد البشرية بالنيابة لازالت تتلاعب بتسميتها في الإطار، فأحيانا تعتبرها أستاذة للتعليم الابتدائي وأحيانا أخرى أستاذة للتعليم الثانوي التأهيلي، معززة ذلك بالتناقض الحاصل بين المعلومات المثبتة على “آخر وضعية إدارية” مسلمة من مصالح النيابة بصفرو تثبت تغييرها للاطار والعمل بالسلك الثانوي التأهيلي، وبين ما هو مدرج على الانتدابات والتكليفات التعسفية الموجهة إليها.

sefroupress

واعتبرت الأستاذة في مراسلة توصلت الجريدة بنسخة منها، أن “هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الموظفين لا تليق بحجم المسؤولية الملقاة على كاهل مسؤول تابع لوزارة التربية الوطنية بالإقليم”، مذكرة الوزير “بالآثار السلبية لهذه الممارسات على مردودية الموظف المربي والمعلم الحامل لرسالة المواطنة الحقة ومبادئ حقوق الإنسان”.

هذا وأكدت الأستاذة أنها توصلت بأربع تكليفات متباينة المعلومات بعضها في الابتدائي وبعضها الآخر في الثانوي التأهيلي، مما يوضح حسب رأيها النية المبيتة لبعض موظفي مصلحة الموارد البشرية بالنيابة للتلاعب بالمناصب الشاغرة لصالح فئة معينة ، وكذا لزعزعة الاستقرار النفسي والاجتماعي للموظف.

يذكر أن الدخول المدرسي للموسم 2014-2015 بنيابة إقليم صفرو عرف ارتباكا واضحا وخروقات بالجملة ، خلفت استياء عارما في أوساط الشغيلة التعليمية التي تنتظر إنصافها من قبل الجهات المعنية محليا وجهويا ووطنيا.

playstore

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. عندما تسند المهام لغير أهلها فانتظر الساعة، فضائح مسؤولي مكتبي الثانوي والإبتدائي أصبحت لا تطاق من طرف نساء ورجال التعليم بالإقليم، والنائب الإقليمي إما مغلوب على أمره وإما متستر راض على ما يجري…..

  2. المرجو البحث عن هذه المعلومة: هل المعلمة الخريجة التي تم تعيينها بمدرسة علي بوسرغين بجماعة صفرو هي زوجة السيد النائب الإقليمي؟

  3. من تكون المعلمة الخريجة التي تم تعيينها بجماعة صفرو؟ أعتقد أن الأمور بدأت تتضح، فمن كان بلأمس يعين في أطراف الإقليم أصبح اليوم يعين بالقرب من النيابة، من العار أن يدعي الإنسان احترام وتطبيق القانون.
    المرجو من صفروبريس أن تنشر

  4. في سرية تامة و خرق للقانون و ضرب لمصداقية تكافؤ الفرص بين نساء و رجال التعليم تم تعيين زوجة النائب حديثة التخرج فوج هده السنة بمؤسسة مولاي اسماعبل كما تم تعيين اخيه بمؤسسة ثوريا السقاط الاتي به من بولمان الى فاس و من فاس الى صفرو بتواطؤمع مصلحة الموارد البشرية و الحياة المدرسية و الاكاديمية الجهوية .هل هده هي الشفافية و الديموقراطية و المساواة بين رجال التعليم ام ان هناك محسوبية و زبونية تدمر هدا القطاع من طرف مسؤوليه و عاى انظار النقابات

  5. السؤال الذي أطرحه كمواطن : هل إستعصى على الوزارة محاسبة رموز الفساد داخل هذه النيابة ؟
    تحية إحترام وتقدير لهذه النافدة الإعلاميةـــــ صفروبريس

  6. TOUT LE MONDE PROTESTE CONTRE LE MAUVAIS MANAGEMENT DE CE DÉLÉGUÉ ET SES FONCTIONNAIRES .MAIS A MON AVIS LA PROTESTATION DOIT SE DIRIGER VERS LES SYNDICATS .CAR CE SONT LEURS RESPONSABLES QUI ASSURENT LA COUVERTURE A CES MALFAITEURS. DONC LES SYNDICALISTES SE SONT DES COMPLUSSES DE LA LOUE ADMINISTRATIVE . IL EST TEMPS MAINTENANT DE SE MANIFESTER CONTRE TOUT SYNDICAT QUI N'A pas PU BOUGER CONTRE L’OISIVETÉ ET LE CHAOS DE LA GESTION DE CET ANNEXE PUBLIC . LES SYNDICALISTES JOUENT LE RÔLE DU PARRAIN POUR PROTÉGER LEURS BIENS ET LEURS INTÉRÊTS . ALORS CE SONT LES HOMMES ET LES FEMMES DE CE SECTEURS QUI PAIENT TJ LE PRIS ET CE SONT EUX LES VICTIMES DE LA CONNIVENCE ENTRE CE DÉLÉGUÉ ET SES 3 SYNDICATS. LA VÉRITÉ EST CLAIRE ET NET. ON SE VERRA AUX ELECTIONS PROCHAINES (MAI 2015) إن شاء الله .

  7. على حسب علمي الاستاد المعين بثوريا السقاط قد انتقل إليها بتبادل مع استادة مع مزيد من التألق صفرو بريس

  8. على حسب علمي فالاستاد المعين بثوريا السقاط انتقل اليها بتبادل مع استادة

  9. أنا متفقة مع التعليق 6 حيث إن النقابات الثلاث هي بصدد تغليب العصبية القبلية على مصالح الشغيلة.. وهي سابقة خطيرة في تاريخ العمل النقابي الذي طالما أصمت آذاننا بالعويل والصراخ والتنديد بالخروقات والمحسوبية والزبونية …الخ وغيرها من المصطلحات التي كان المقصود منها دغدغة عواطف الشغيلة، وفي نفس الوقت لي ذراع الإدارة من أجل فرض مصالح "النقابيين" الضيقة ( زوجاتهم- إخوانهم- أقاربهم- حلفاؤهم- المتواطئون معهم…الخ) ولذلك فإنني ومن موقعي كمنخرطة في إحدى النقابات الثلاث أدعو جميع المناضلون والمناضلات في هذه النقابات إلى تشكيل تنسيقية محلية لفضح كتاب الفروع ومن معهم الذين يعملون بمنطق وشعار" انصر ابن قبيلتك ظالما وظالما) .. اللهم إن هذا منكر .. وإننا بالفعل ننتظر الاستحقاقات النقابية ماي 2015 لمحاسبة هؤلاء المتواطئين وتلقينهم درسا تاريخيا لن ينسوه أبدا.

  10. ً العكاز كيعواج من راسو ً
    إن الإعوجاج الذي تتخبط فيه النيابة مصدره من الرأس، بمعنى أن السيد النائب هو من يتحمل مسؤولية مايقع من خروقات داخل قطاع التعليم بالإقليم وبالتالي فإن مايقوم به أبيناغ ، جعبوق ،الباعوشي وغيرهم بعلم السيد النائب .
    إننا َنحِنُ حقيقة لزمان المرأة الحديدية ــــــ السيدة النائبة

  11. إن ما يقع في هذه النيابة سببه بالخصوص رؤوس النقابات الثلاث .. وإلا فلماذا نددت نقابة العدالة والتنمية مرارا وأصدرت عدة بايانات؟ وقامت مؤخرا نقابة مخاريق بإصدار بيان شديد اللهجة.. ترى أين هي النقابات العتيدة؟ نقابة العجزة الثلاثة .. نقابات لحميدي وموجاب وبلفقيه؟ وقد أعجبني المعلق التي ربطت بين هؤلاء الثلاثة وبين تحالفهم/تواطئهم مع ابن قبيلتهم.. إنهم بالفعل هم الذين يقفون ستارا دون محاسبة المفسدين.. بل هم الفساد بعينه .. لأنهم يسخرون النقابة كسماسرة للملفات المشبوهة.. يبيعون ويشترون ويتاجرون بآلام وشقاء رجال ونساء التعليم ..الله ياخذ الحق ..أأأأأأأأأأأأأأأأأأمييييييييييييييييييين

  12. أنا مع الأخت التي اقترحت تشكيل منسقية أو لنقل جبهة تصحيحية داخل النقابات الثلاث .. إنني أنا أيضا أنتمي لإحدى النقابات الثلاث .. وسأعمل من داخل مؤسستي على تشكيل لجنة على أساس أن تشكل باقي اللجن داخل جميع المؤسسات .. حيث سوف تقترح كل لجنة من يمثلها من أجل تشكيل لجنة تحضيرية لعقد جمع عام نتدارس فيه الصمت المشبوه والتواطؤ المفضوح لكتاب الفروع الثلاثة على ما يقع من فضائح داخل هذه النيابة .. ألم يعودونا أن يقيموا الدنيا بالبيانات والوقفات والاحتجاجات والكتابات…الخ لماذا أخرسوا ألسنتهم طوال هاتين السنتين؟ إنها العصبية المنتنة.. قاتل الله جميع المتعصبين على حساب مصالح الشغيلة المقهورة..

  13. باعتبارنا منخرطين في النقابات الثلاث لماذا لا نطالب كتاب الفروع بعقد جمع عام من أجل توضيح موقفهم من كل ما يقع داخل هذه النيابة؟ هل نقابة العدالة والتنمية على خطإ؟ هل نقابة بدر عرفات تزايد فقط؟ بل سمعنا أن النائب يتعاطف مع العدالة والتنمية ..ترى لماذا شنت عليه هذه النقابة كل هذه الحروب والمعارك؟ نريد أن نعرف الحقيقة ومن حقنا ذلك. وإننا من خلال هذا المنبر سنمنح فترة لهؤلاء الكتاب أو لأحدهم من أجل تنوير الرأي العام وإلا سنكون مضطرين إلى الإعلان عن انساحابات جماعية من النقابات الثلاث. اللهم إننا قد بلغنا. والسلام.

  14. في صفرو فقط وفقط في صفرو
    النقابات توفر الغطاء للفساد الاداري
    النقابات تدافع عن النيابة وترفع عقيرتها ضد الحكومة
    مع النيابة ولكن ضد الحكومة
    النقابات تصدر بيانات الدفاع عن موظفي النيابة وتتحدث عن تفانيهم في العمل ومهنيتهم وووو……ياللنفاق والعار
    وهذا ما يجعل الوضع التعليمي بصفرو متأزما وكئيبا

  15. je suis tout à fait d'accord avec les commentaires 6 7 8 9 10 11 12 13. UN PRINTEMPS SYnDICAL DOIT AVOIR LIEU;LES FDT.CDT.UGTM. ont vendu les enseignants.ce sont les vrais complices du délégué.cherchons et nous allons comprendre.ARAFA ET AHJJAM SONT DES BRAVES;c est le délégué et abinagh qui essayent d attirer ces messieurs pour qu'ils ferment leur bouches .ce sont des renards de l administration.nous avons confiances en AHJJAM ET ARAFA ET LEUR SYNDICAT;NOUS ALLONS DEMANDER des explications à la FDT ET CHANGER les responsables.pour l'épouse du délégué c est son droit selon la loi;pas la peine de discuter pour son frére je crois que c'est correct mais vérifiez quand meme.merci sefrou press

  16. أستاذ التعليم الابتدائي (ج.ا) ينتمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي باقليم صفرو و يعمل بمجموعة مدارس عين جراح يستجدي النائب الاقليمي للوزارة بصفرو بالتآزر مع نقابته من أجل منحه تكليفا لتدريس اللغة الفرنسية بثانوية القري بالبهاليل ، رغم أن تخصصه ليس فرنسية ، و رغم وجود أساتذة لديهم شهادات في اللغة الفرنسية تقدموا بطلبات تكليف للتدريس بالثانويات. و قد وافق النائب الاقليمي و منح الأستاذ المذكور التكليف المطلوب. كيف تقوم الجامعة الوطنية للتعليم بالتضرع للنائب من أجل تكليف ، و تقول أنها ضد الفساد.

  17. إن شعار نيابة إقليم صفرو هو نعم للظلم للرشوة للمحسوبية،أين هو قرار اللجنة التي وجدت عدد من الخروقات ثم انصرفت إلى حالها دون أن تحرك ساكنا أو أنهم حصلوا على نصيبهم من السلب و النهب ثم تم الإتفاق على إعفاء بعض الموظفين لإسكات الشعب المغلوب على أمره،أين هو السيد الوزير الذي يدعي الإنصاف،إنهم كالكهنة لا يفكرون إلا في إشباع بطونهم،إن أقل شيء يمكن فعله هو توقيف المتورطين وإحالتهم على العدالة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا