المغرب

مونديال قطر.. تنويه الجمهور المغربي بالمسيرة المشرفة لأسود الأطلس واحتفالات رغم الخسارة أمام الديوك.

شهدت عدة مدن مغربية، مساء أمس الأربعاء، خروج المئات للاحتفال بالمنتخب الوطني للتنويه بمسيرة مشرّفة لهذا الفريق الذي حظي بحبّ كبير تخطّى حدود المملكة، بالرغم من الخسارة أمام المنتخب الفرنسي في مباراة نصف النهائي .

كما خرج العديد منهم إلى شارع “محمد الخامس” بالعاصمة الرباط بمجرد انتهاء المباراة مرددين شعارات تشيد بمستوى المنتخب الجيد.
ووجّه بعض السائقين التحيّة إلى المنتخب بإطلاق العنان لمنبّهات سياراتهم، تحت السماء الماطرة.
كما خرج المئات للاحتفال بالدار البيضاء أكبر مدن البلاد، ومدن أخرى بالمملكة.
وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي، الذي سبق أن تعادل معه سلبًا في دور المجموعات، لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في النهائيات.
وعقب المباراة، أشاد الملك محمد السادس بأداء لاعبي بلاده، وذلك في اتصالين هاتفيين مع كلّ من المدرّب وليد الركراكي وقائد المنتخب رومان سايس، ونوّه في اتصاله بالركراكي بنجاحه في تكوين فريق من اللاعبين “يتمتّع بالتماسك والروح القتالية، بما مكّنه من تسجيل حضور متميّز في هذه التظاهرة، وتشريف الشعب المغربي والجمهور العالمي من خلال قيمه الرياضية الرفيعة وموهبته النموذجية”.
وفي اتصاله بقائد المنتخب أعرب الملك محمد السادس عن “تهنئته الحارّة لمجموع الفريق”.
ونجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والأفريقية بعد تأهله للدور نصف نهائي عقب الفوز على البرتغال التي كانت أحد المرشحين للظفر بالكأس.
وأصبح المغرب ثالث منتخب من خارج أوربا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930 وكوريا الجنوبية عام 2002. ​​​​​​​

pellencmaroc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق