صفرو

مؤسسة أمان للتنمية المستدامة تنظم المهرجان الدولي لدول شمال إفريقيا و دول الساحل

playstore

بشراكة مع وزارة الثقافة و التواصل قطاع الثقافة ، و ولاية جهة فاس مكناس ، و مجلس جهة فاس مكناس ، تنظم مؤسسة أمان للتنمية المستدامة المهرجان الدولي لدول شمال إفريقيا و دول الساحل أيام 11، 12 و 13 يناير . و ستنطلق فعاليات المهرجان بسهرة فنية كبرى تنظم يوم الخميس 11 يناير بفندق ماريوت بفاس انطلاقا من الساعة التاسعة و النصف ليلا . و تنظم السهرة الفنية الكبرى بمشاركة نخبة من نجوم الفن الشعبي إضافة إلى لوحات من احيدوس إحياء للموروث الفني و الثقافي الشعبي. و يصادف المهرجان المنظم تحت شعار ” من أجل إفريقيا مزدهرة” الاحتفالات التي ترافق تخليد رأس السنة الأمازيغية و التي تقرر اعتمادها عطلة رسمية ببلادنا من أجل الاحتفاء باللغة الأمازيغية كمكون أساسي من مكونات هويتنا الوطنية.

pellencmaroc

وأكدت السيدة فاطمة اوعزة رئيسة مؤسسة أمان للتنمية المستدامة في تصريح خصت به جريدة “صفروبريس” أن المؤسسة أعدت برنامجا متنوعا لجمهور المهرجان، حيث سيستمتع الجمهور بحفل افتتاح يوم 11 يناير وسهرة كبرى بحضور ألمع النجوم المغاربة، ويمكن للحضور أن يتعرف أكثر على قراءات متعددة للمبادرة الملكية الدولية ” دول الساحل والطريق إلى الأطلسي” من خلال ندوة تحت عنوان “الآفاق التنموية للمبادرة الدولية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتسهيل ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي” يؤطرها متدخلون من دول شمال افريقيا ودول الساحل وستسلط الضوء على الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية لهذه المبادرة على دول شمال إفريقيا ودول الساحل خاصة، وعلى القارة الافريقية عامة.

وعلى غرار مختلف الأنشطة التي تنظمها مؤسسة أمان للتنمية المستدامة، والتي تسهر على إدراج التوعية والتحسيس وفتح أبواب النقاش البناء فيها خاصة فيما يخص الجانب البيئي والتنمية المستدامة، برمجت المؤسسة في إطار الدورة السادسة للمهرجان الدولي لشمال افريقيا ودول الساحل للاحتفال برأس السنة الأمازيغية ندوة حول “تدبير الموارد المائية في ظل التغيرات المناخية الحصيلة، والرهانات والتحديات” يؤطرها متدخلون مؤسساتيون في قطاعي الماء والبيئة بالإضافة للمجتمع المدني تفاعلا مع ما تعرفه بلادنا والعالم بشكل عام من آثار سلبية للتغيرات المناخية، والمتمثلة في توالي سنوات الجفاف وعدم انتظام التساقطات المطرية ووقوع الفيضانات.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا