تاونات

“لوطوروت” فاس-تاونات على طول 72 كلم

playstore

أعلن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة ،  الاثنين بالرباط ، أن الطريق السريع فاس-تاونات، على طول 72 كلم، مبرمجة ابتداء من سنتي 2021 و2022.

وأوضح  اعمارة، في معرض استعراضه للمشاريع المستقبلية على مستوى البنية التحتية المتعلقة بالطرق السيارة وبقية أصناف الطرق والمسالك الحيوية بمجموع تراب المملكة خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب أن هذا المقطع الطرقي مدرج ضمن 275 طريقا سريعا تصل كلفتها المالية الإجمالية إلى 6، 4 مليار درهم، مبرمجة في الفترة ذاتها.

pellencmaroc

ومن بين هذه المشاريع، المقطع الطرقي الرابط بين دوار أشكراد ودار أقوباع (الطريق السريع تطوان – شفشاون)، وتثليث الطريق السريع الرابط بين سلا وسيدي علال البحراوي على الطريق الوطنية رقم 6 على طول 20 كلم، والطريق السريع المداري شمال – شرق أكادير (45 كلم)، والطريق السريع الرابط بين الناظور-ومينائها غرب المتوسط (35 كلم).

ولفت الوزير إلى أن هناك طرقا سريعة أخرى بصدد الدخول في الدراسة التفصيلية الخاصة بها، لاسيما الطريق السريع الحاجب -الرشيدية-الريصاني (380 كلم)، بغلاف مالي يناهز 7، 5 مليار درهم، والمشروع المتعلق بنفق أوريكا الرابط بين مراكش وورزازات والذي تقدر تكلفة إنجازه ب10 ملايير درهم. وأشار  اعمارة ، من جهة أخرى ، إلى أن الوزارة شرعت في دراسات إنجاز 812 كلم من الطرق ستكلف 1، 47 مليار درهم، مبرزا من بينها الطريق السيار بني ملال-مراكش (180 كلم)، والطريق السيار جرسيف-الناظور (105 كلم).

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا