صفرو

صفرو : مدير إعدادية الرفايف يغرد خارج السرب

playstore

طالب الأستاذ (ع.ك) النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بصفرو بالتدخل العاجل من أجل إنصافه هو وتلامذته جراء الأسلوب الذي وصفه بالسلطوي والاستفزازي لمدير المؤسسة.

وأشار الأستاذ في مراسلة ، توصلت صفروبريس بنسخة منها ، أن هذا العمل التعسفي الذي يولد لدى  التلاميذ أحاسيس سلبية تجاه المؤسسات التعليمية ، بل ويفتح الباب ، حسب تعبيره ، لممارسة الشغب وتعاطي المخدرات والسقوط في الرذيلة، مما يؤدي إلى الهدر المدرسي الذي بذلت الدولة عموما والوزارة على وجه الخصوص مجهودات كبيرة للحد منه ، فهل مدير إعدادية الرفايف يخدم أجندة أخرى غير أجندة الوزارة ؟ يضيف نفس المتحدث.

pellencmaroc

وعبر أستاذ التربية البدنية عن استيائه من التدخل المفاجئ لمدير المؤسسة أثناء تدريب النخبة المؤهلة في حصة الجمعية الرياضية المدرسية، يطالبه فيها بإيقاف التداريب حالا وبدون مبرر وعلى مرأى ومسمع من التلاميذ.


ووصف الأستاذ الطريقة التي اخترق بها المدير الملعب باللاتربوية وبغير القانونية، كما وصف تهديد المدير التلاميذ بالطرد ومنعهم في اليوم الموالي من متابعة الدراسة، بالعمل التعسفي على اعتبار أنهم لم يمارسوا سوى حقهم المشروع والقانوني حسب تعبيره، مؤكدا ان الطلب الموجه إليه بالأمس لتأسيس نادي رياضي بالمؤسسة  يتناقض مع إجراء المدير الذي يريد من خلاله إيقاف نشاط الجمعية الرياضية المدرسية.

هذا واستغرب الأستاذ سلوك مدير الاعدادية بخصوص عدم إرسال أوراقه الشخصية مصحوبة بلوائح التلاميذ المؤهلين للسباق الاقليمي للنيابة في أجلها المحدد ، الأمر الذي قد يفوت على التلاميذ فرصة إبراز مواهبهم وتفريغ طاقاتهم ، خصوصا و أن المشاركة في العدو الريفي هو نشاط إجباري كما تنص على ذلك المذكرة الوزارية رقم 14/130 الصادرة بتاريخ 26 شتنبر 2014، وأن الجمعية الرياضية هي مؤسسة قائمة بذاتها لها قوانينها المنظمة ولها ميزانيتها التي يساهم فيها التلاميذ، وتنظم من خلالها البطولات في جميع أنواع الرياضة محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا.

playstore

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. التعاليق حذفت من هذا المقال بسبب مشكل تقني بحت وليس لأهداف أخرى
    والسلام

  2. تسمى حصص الجمعية الرياضية المدرسية و ليس الرياضة المدرسية وهذا ينم عن جهل السيد المدير

  3. هذا المدير من خيرة السادة المديرين وادعاء خرقه للملعب تطاول على صلاحياته اذ من حقه ولوج الملعب وانجاز تقرير في حق اي اختلال يسوده وعن اداء الاستاذ ولم يقم الا بواجبه في هذا الامر وليكن الاستاذ صادقا مع نفسه وليفصح عن اسباب هذا الامر.

  4. مواهب اخر الزمان موجودة في صفرو.سير تنعس أش من مواهب غادي تكونوا .المدير لو رأى فيكم خيرا لما عارضكم

  5. كيف لشعب لا يعترف بقدرات أطفاله و يقلل من شأنهم أن يتقدم في حين لا ينتظر الأطفال إلا التشجيع و توفير ظروف ملائمة. للأسف، سيظل التعليم في المغرب متخلفا بوجود عقول متحجرة و متخلفة. للإشارة فقط : "حسب أبحاث علمية ، فإن كل شخص لديه أكثر من موهبة و ينتظر فقط الفرصة ليكتشفها". و يمكن أن تكون حصة التربية البدنية فرصة للعديد من التلاميذ.

  6. لقد منعنا السيد المدير من الاشتراك في سباق العدو الريفي مع اننا نهوى ونحب هده الرياضة واستعدنا لها جيدا وكان الشوق والحماس غالبا علينا الا ان سيد المدير لم يسمح لنا بالمشاركة وان كان هدا فانه بلا اي عدر وهكدا نكون قد حرمنا من حقنا في المشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا