العالم

رصد بؤرة كورونا في أكبر مصنع لهواتف آيفون يعيد الصين للإجراءات الإحترازية.

أعلن أكبر مصنع في العالم لأجهزة آيفون iPhone في الصين، يوم أمس الأربعاء، رصد بؤرة انتشار كوفيد-19، في بلد واقع تحت إجراءات صحية مشددة ترغم عشرات ملايين الأشخاص لزوم الحجر الصحي.
ويوظف المصنع الواقع في مدينة تشنغتشو ، حوالي 300 ألف شخص. وأكدت مجموعة Foxconn التي تدير المنشأة أن العمليات والإنتاج مستقران نسبيًا رغم رصد بؤرة الإصابات.
وكشف المصنع في بيان عن رصد عدد قليل من الإصابات بدون تحديد عددها، في حين وصف الشائعات على الإنترنت عن وجود عشرات الآلاف من الإصابات بأنها خاطئة بالكامل.

وأضاف البيان أن الأثر يمكن السيطرة عليه، مؤكدًا أن توقعات الإنتاج لهذا الفصل تبقى بدون تغيير.

pellencmaroc

والصين هي آخر اقتصاد كبير يطبق سياسة مشددة لمكافحة كوفيد تشمل عمليات إغلاق متكررة وفحوصات للسكان عدة مرات أسبوعيًا وفترات حجر طويلة.
وسجلت الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، 1241 إصابة جديدة يوم أمس، معظمها من دون عوارض بحسب اللجنة الوطنية للصحة.

لكن تجدد الإصابات محليًا دفع بالسلطات الى اتخاذ إجراءات جديدة مثل إغلاق متنزه يونيفرسال ريزورت Universal Resort الترفيهي في بكين الذي أعلن عنه الأربعاء.

وكشف المتنزه على حسابه الرسمي على موقع “ويبو” الصيني للتواصل، أنه “أغلق مؤقتًا.. لاحترام متطلبات مكافحة الوباء”، من دون الإعلان عن موعد لإعادة فتحه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق