المغرب

دراسة: المغاربة سيصومون 14 ساعة في اليوم خلال رمضان

playstore

كشفت دراسة لخطوط الطول والعرض أن المغاربة سيصومون حوالي 14 ساعة في اليوم خلال شهر رمضان الأبرك، مقابل حوالي 21 ساعة من الصيام المتواصل بإيسلندا. وأوردت الدراسة، التي نشرها موقع “هنا صوتك” المغرب ضمن البلدان العربية التي من المرجح أن تصوم لمدة تتراوح بين 14 و16 ساعة في اليوم، لكونها تقع تقريبا على خط العرض نفسه. وأوضحت الدراسة أن ساعات الصيام بكل من المغرب والجارة الجزائر وليبيا وسوريا والعراق والكويت والأردن ستصل الى  14 ساعة يومية خلال الشهر الأبرك، فيما سيصوم المصريون 16 ساعة. وتتعدى ساعات الصيام، وفق الدراسة ذاتها، 21 ساعة بإيسلندا، حيث تغرب الشمس في 12 ليلا وتشرق في الثانية والنصف صباحا في أول يوم من رمضان. وقال أحمد صديق، إمام المركز الإسلامي الإيسلندي، في تصريح للمصدر ذاته، إن المجلس الأوروبي للإفتاء ومجمع الفقه الاسلامي أفتيا بالصيام حتى غروب الشمس، مضيفا “القول باعتماد ساعات صيام أقرب دولة مسلمة يظهر فيها الغروب ونهارها أقصر للتخفيف لا يخص أيسلندا وإنما يشمل البلدان الواقعة فوق خط العرض 66″.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ،اشير فقط حسب علمي ان التوقيت يقاس حسب خطوط الطول وليس العرض.يكون الفارق الزمني بين خط طول واخر هو 4 دقائق ، ويزداد الوقت بالاتجاه شرقا وينقص بالاتجاه غربا بالنسبة لخطوط الطول ا 360 وليس خطوط العرض 180.وشكرا.

  2. السلام عليكم ،اشير فقط حسب علمي ان التوقيت يقاس حسب خطوط الطول وليس العرض.يكون الفارق الزمني بين خط طول واخر هو 4 دقائق ، ويزداد الوقت بالاتجاه شرقا وينقص بالاتجاه غربا بالنسبة لخطوط الطول ا 360 وليس خطوط العرض 180.وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا