العالم

خصم المنتخب المغربي كرواتيا يفوز على السعودية

خسر المنتخب السعودي أمام ضيفه الكرواتي بهدف في مباراة ودية الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن استعدادات الطرفين لكأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق الأحد في قطر.

ورغم حصول المضيف على فرص للتسجيل في الشوطين، إلا أن كرواتيا أدركت الشباك في نهاية المباراة عبر اندري كراماريتش (82).

pellencmaroc

وقال مهاجم السعودية صالح الشهري بعد المباراة التي لم تشهد حضورا جماهيريا كبيرا لاقامتها ظهرا ، في تصريح تلفزيوني “كان جيدا ان نكون متقاربين مع المنتخب الكرواتي وصيف المونديال الاخير”.

بدوره، قال رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل “لا يجب ان نفرط في التفاؤل لان كرواتيا لم تكن ترغب بكشف كل اوراقها مثلنا نحن”.

ورغم أفضليته في الشوط الأول، كاد المنتخب السعودي يستقبل هدفا لولا براعة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة ماريو باشاليتش ببراعة، قبل أن يتدخل الدفاع وينهي خطورتها (9).

ولاحت فرصة للأخضر عندما صوب محمد كنو كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية (14). ومن هفوة دفاعية كاد المضيف يفتتح التسجيل عندما استدار صالح الشهري حول الكرة وصوبها باتجاه المرمى، لكن الدفاع اعترضها وحولها لركنية (25).

اتبعه فراس البريكان بتصويبة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وعادت الكرة لتجد سعود عبدالحميد الذي لعبها عرضية، لكنها أخذت طريقها خارج الملعب (28).

وفو ت الأخضر فرصة محققة عندما لعب ياسر الشهري كرة عرضية على رأس صالح الشهري الذي صوبها فوق العارضة بقليل (38)، ثم أهدرت السعودية فرصة أخرى عندما لعب سعود عبدالحميد كرة عرضية مرت من أمام الشهري لتفقد خطورتها (42).

وفي الشوط الثاني، جهز البديل هيثم عسيري كرة لسالم الدوسري الذي واجه المرمى لكنه لعبها فوق العارضة (63).

بعدها أشرك زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا قائد المنتخب لوكا مودريتش، نجم مونديال 2018 عندما قاد بلاده إلى مركز الوصافة، لكن ذلك لم يمنع الأخضر من تهديد المرمى الكرواتي عندما ناب القائم عن الحارس ليفاكوفيتش وتصدى لكرة محمد كنو (72).

ومن هجمة سريعة تمكن المنتخب الكرواتي من التسجيل عندما تحصل كراماريتش، مهاجم هوفنهايم الألماني، على كرة توغل بها للعمق وصوبها قوية الى يمين العويس (82).

واستعد “الأخضر” لكأس العالم عبر ثلاث مراحل، كانت الأولى والثانية في إسبانيا ولعب خلالها 4 مباريات ودية، بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أقام معسكرا لمدة 25 يوما خاض خلاله 5 مباريات ودية فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث.

وتشارك السعودية في كأس العالم للمرة السادسة، أفضلها في الأولى عام 1994 عندما بلغت دور الـ16.

تخوض أولى مبارياتها في المونديال الثلاثاء المقبل أمام الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا المكسيك وبولندا. أما كرواتيا فتلعب في المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا والمغرب وكندا.

تشكيلة المنتخب السعودي : محمد العويس، ياسر الشهراني، علي البليهي (حسان تمبكتي 46)، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، عبدالإله المالكي (علي الحسن 79)، محمد كنو (هتان باهبري 79)، سلمان الفرج (نواف العابد 68)، سالم الدوسري، فراس البريكان (ناصر الدوسري 79)، صالح الشهري (هيثم عسيري 61)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق