المغرب

توقيف تلميذين في حالة سكر بـ”ماء الحياة” داخل المدرسة بإقليم الرحامنة.

تبليغ أستاذ عن تلميذين كانا في حالة سكر قاد إلى اعتقالهما داخل المدرسة الإعدادية، وذلك بعد اكتشاف ما وصفت بأنها “حالات من الغثيان”.

وفي التفاصيل تناقلت مصادر مطلعة “أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببوشان بإقليم الرحامنة أوقفت تلميذين يتابعان دراستهما في السنة الأولى إعدادي، بعدما تم إشعار المركز من طرف إدارة الثانوية الإعدادية بجماعة بوشان بأنهما دخلا القسم، خلال حصة مادة الاجتماعيات، وهما في حالة سكر، فقام الأستاذ بتبليغ الإدارة بالواقعة”.

pellencmaroc

وأفيد في هذا السياق بان “خيوط هذه القضية تم كشفها إثر اكتشاف إدارة المؤسسة مجموعة من حالات الغثيان لدى التلاميذ في الفصول الدراسية”. وذكرت مصادر أخرى أن وكيل الملك لدى ابتدائية ابن جرير أمر عصر يوم السبت 12 نوفمبر “بتعميق الأبحاث الأمنية في قضية توقيف تلميذين في حالة سكر بالثانوية الإعدادية بجماعة (بوشان) بإقليم الرحامنة”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن التلميذين بعد توقيفهما “اقتيدا إلى مقر مركز الدرك الملكي، حيث جرى فتح بحث تمهيدي، صرحا خلاله التلميذان، المزدادان (المولودان) في سنة 2006، بأنهما احتسيا مسكر (ماء الحياة-الماحيا) قبل الالتحاق باعداديتهما”.

وقال التلميذان في شهادتيهما أن “شخصا من معارفهما بالمنطقة هو من اقتنى لهما كمية قدرها 250 سنتلترا من المسكر، موضحين أنه أخبرهما بأنه اشتراها من ضواحي مدينة سيدي بنور المجاورة”.

وأوضحت في هذا السياق أن “درك بوشان استمع، أيضا، إلى الشخص المذكور، قبل أن تصدر تعليمات عن النيابة العامة بإخلاء سبيله بمعية التلميذين القاصرين”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق