المغرب

تفكيك خلية إرهابية تتألف من خمسة أعضاء ينتمون ل “داعش”

playstore

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، من تفكيك خلية إرهابية تتألف من خمسة أعضاء ينتمون لتنظيم “داعش” الإرهابي.

pellencmaroc

جاء ذلك في بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، حيث أشارت التقارير إلى أن الأعضاء تتراوح أعمارهم بين 22 و46 سنة، وهم مشتبه بهم في التخطيط لتنفيذ هجمات تستهدف الأمن العام.

وفقاً للبيان، نفذت العملية في عدة مدن مغربية شملت الدار البيضاء، طنجة، تطوان، مرتيل، بالإضافة إلى الجماعة القروية أوناغا في إقليم الصويرة. تم القبض على الأعضاء بعد تحريات موسعة كشفت عن تخطيطهم لهجمات ضد منشآت حيوية ومؤسسات أمنية في البلاد.

المكتب المركزي للأبحاث القضائية أكد أن الأدلة الأولية من التحقيقات تشير إلى أن المشتبه بهم كانوا قد بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”، وكانوا نشطين في الترويج لأفكارهم المتطرفة وحملات التحريض على العنف.

كما أوضح البيان أن أحد الأعضاء، المتخصص في مجال الإلكترونيات، كان قد خطط لصناعة عبوات ناسفة.

أمرت النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب بوضع جميع أعضاء الخلية تحت تدابير الحراسة النظرية لمزيد من التحقيقات لكشف كافة المخططات التخريبية والارتباطات الإرهابية لهذه الخلية.

وتستمر الجهود لتحديد ما إذا كانت هناك أطراف أخرى متورطة أو داعمة لأنشطتهم الإرهابية.

تأتي هذه العملية في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية التي تواجه المغرب والجهود المستمرة لحماية الأمن الوطني وسلامة المواطنين في مواجهة التطرف.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا