العالم

تتويج اللاعب الدولي المغربي “الخنوس” بجائزة الحذاء الذهبي في بلجيكا

توج بلال الخنوس، اللاعب الدولي المغربي في فريق جينك البلجيكي، بالحذاء الذهبي لأفضل لاعب صاعد في الدوري البلجيكي الممتاز للسنة الماضية 2022.

فاز بلال الخنوس (18 سنة) بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب صاعد في الدوري البلجكي، بعدما حصد 355 صوتا، متفوقا على البلجيكي شارل دي كيتيلير (21 سنة)، الذي انتقل، في 2 غشت 2022، إلى نادي ميلان الإيطالي.

pellencmaroc

 وكان بلال الخنوس تألق مع جينك في 2022، وساهم في تأهل الفريق لملحق دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، كما ساهم، خلال الموسم الحالي، في احتلال الفريق المركز الأول في الدوري برصيد 55 نقطة، ويلقب في بلجيكا بـ”كيفين دي بروين” الجديد، عميد المنتخب البلجيكي، ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويعتبر بلال الخنوس، من المواهب الكروية الصاعدة في أوروبا، لهذا حاول الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إقناعه باختيار اللعب للشياطين الحمر والمشاركة في كأس العالم 2022، غير أنه اختار اللعب للمنتخب المغربي، وشارك مع الأسود في مونديال قطر، وعاش فرحة بلوغ دور نصف النهائي.

يذكر أن بلال الخنوس من مواليد 10 ماي 2004، في بلجيكا، من أبوين مغربيين.

ومعلوم أن الخنوس شارك مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في النسخة السابعة للبطولة العربية التي أقيمت في مصر، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و6 غشت 2022، كما شارك مع المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، وشارك في مباراة الترتيب أمام المنتخب الكرواتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق