تازة

تازة: انتخاب الإعلامي والحقوقي عبد الله بلغوتة رئيسا للمكتب الإقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان والبيئة

playstore

انتخب أمس الخميس، الفاعل الحقوقي والإعلامي عبد الله بلغوتة، رئيسا للمكتب الإقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان والبيئة، وذلك خلال أشغال الجمع العام التأسيسي للمكتب الإقليمي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان والبيئة بتازة.

pellencmaroc

وقد ترأس اشغال الجمع العام التأسيسي، الأمين العام للهيئة، عبد الجليل الأسدي، إلى جانب أعضاء المكتب وشخصيات بارزة من المجتمع المدني والحقوقي والإعلامي.

وخلال كلمته بالمناسبة عبر، عبد الجليل الأسدي، عن سعادته الغامرة بتأسيس المكتب بهذا الإقليم المجاهد، ومؤكدا على أن الهيئة تسعى لتكون صلة وصل بين المواطن ومؤسسات الدولة،

وأشار عبد الجليل الأسدي، أن الهيئة المغربية لحقوق الانسان والبيئة، والتي انطلقت من الأقاليم الجنوبية للمملكة، من قلب الصحراء المغربية، مع مكتبها الوطني في مدينة الداخلة، كأول هيئة اتخذت من الصحراء منطلقا لها للدفاع عن الوحدة الترابية، والمقدسات ومؤسسات الدولة، والمؤسسة الملكية ومحاربة المرتزقة والانفصاليين. في رسالة قوية لخصوم الوحدة الترابية ان الصحراويين جنود مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وهي ذات الرسالة التي وًجهت للاتحاد الأوربي دفاعا عن الصحراء المغربية من كلميم إلى الكويرة، مؤكدا على أن صحراء الأمس ليست كصحراء اليوم بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله.

وأضاف الأسدي أن الهيئة تهدف إلى صلة الرحم بين مختلف الجهات، والدفاع عن قضايا المواطنين، وإيصال صوتهم في جميع المجالات والقطاعات، انطلاقا من الصحراء إلى شرق المملكة فشمالها ثم غربها، وتعتبر محطة تازة تكملة لهذا المسار الهادف إلى جعل القضايا الوطنية من حماية المال العام ومحاربة الفساد والمرأة والطفولة… أبرز القضايا التي تترافع عنها الهيئة.

وفي هذا السياق، تم انتخاب عبد الله بلغوتة كرئيس للمكتب الإقليمي، مع التأكيد على أن أبواب المكتب ستظل مفتوحة أمام كل مواطن، وخصوصًا البسيط الذي لا يسمع صوته.

الهيئة، التي تعتبر أول مؤسسة من نوعها تنطلق من الصحراء المغربية، تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة في تحقيق التوازن بين حقوق الإنسان والحفاظ على البيئة. ومع تأسيس المكتب الإقليمي لتازة، تتجدد الآمال في مستقبل أكثر إشراقًا للمنطقة، حيث يتم الاعتراف بحقوق الإنسان ويتم حماية البيئة بشكل فعال.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا