المغرب

انطلاق عمل مؤسسة الأعمال الاجتماعية لمهنيي الصحة

playstore

أعطى وزير الصحة الحسين الوردي الانطلاقة الفعلية لعمل مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، وذلك خلال ترؤسه يوم الأربعاء 12 نونبر ، افتتاح أول اجتماع للجنة المديرية لهذه المؤسسة الاجتماعية.

وتهدف هذه المؤسسة التي تم إحداثها بموجب الظهير الشريف رقم 1.11.45 الصادر في 29 من جمادى الآخرة 1432 ( 2يونيو 2011)، إلى تنمية الخدمات الاجتماعية لفائدة الموظفين والأعوان العاملين بمصالح وزارة الصحة ومستخدمي المؤسسات العمومية الموضوعة تحت وصايتها، وكذا إلى إحداث وتنمية المنشآت الاجتماعية لفائدتهم ولفائدة أزواجهم وأبنائهم الذين لا زالوا تحت كفالتهم.

pellencmaroc

ويستفيد من خدمات المؤسسة، وفق الشروط التي تحددها اللجنة المديرية، متقاعدو القطاع الصحي العمومي وأزواجهم وأبناؤهم، وكذا أزواج وأباء الموظفين والمستخدمين والأعوان المتوفين الذين كانوا يعملون بهذا القطاع.
وتتولى المؤسسة تقديم خدمات اجتماعية وثقافية وترفيهية لفائدة منخرطيها وأزواجهم وأبنائهم. وتتمثل هذه الخدمات، على الخصوص، في تشجيع المنخرطين على تأسيس تعاونيات للسكن أوشركات مدنية عقارية، بغرض بناء محلات مخصصة للسكنى، أو اقتناء الأراضي اللازمة لهذا الغرض بشروط تفضيلية، وفي تمكين المنخرطين وأزواجهم وأبنائهم من الاستفادة من نظام التغطية الصحية التكميلية.

 

كما تتيح هذه الخدمات إبرام اتفاقيات مع الأبناك الوطنية ومؤسسات التمويل لتمكين منخرطي المؤسسة من الاستفادة من قروض بشروط تفضيلية، ولتكوين مدخرات بهدف تمويل الدراسات العليا لأبنائهم.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا