صفرو

اليوم الأخير لامتحانات الثالثة إعدادي بالمنزل

playstore

اختتمت اليوم امتحانات الثالثة إعدادي بنيابة صفرو، وكانت إعدادية ابن الياسمين بالمنزل قد شهدت هذا الصباح اليوم الأخير للامتحان الذي مر في أجواء عادية حسب ارتسامات التلاميذ خارج المؤسسة.

  وكان مراسل الجريدة بالمنزل قد تفاجأ بالاستقبال الجاف الذي حظي به من طرف مدير الإعدادية ، الذي رفض الحديث تماما عن أجواء الامتحان ، أو الإدلاء بأي معطى يخص نسبة مشاركة التلاميذ أو عددهم، معتبرا أن  ذلك من الأسرار الخطيرة التي لا يمكن البوح بها إلا للسلطات المحلية على سبيل المثال!! مبخسا في الوقت ذاته من دور الصحافة والإعلام في هذا المجال ، ومتسائلا عن الفائدة من معرفة الناس العاديين بأجواء الامتحان!!

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. المدير الحالي للإعدادية هو أستاذ مكلف بالإدارة مؤقتا فحسب ، والحمد لله أن مدة تكليفه انتهت بانتهاء السنة الحالية ، لأنه حقيقة لايعرف مصلحة المؤسسة ، وغالبا ما يؤثر السياسة على كل مصلحة ، ويحاول ارضاء حزبه على حساب عمله!!!

  2. إذا كانت المعطيات الخاصة بالتلاميذ كعدد المترشحين، ونسبة الحضور ، من الأسرار الخطيرة التي لا يجوز لأولياء التلاميذ معرفتها !! فما الفائدة من برنامج مسار الذي حرصت الوزارة بكل امكانياتها لتسخيره للآباء لتتبع مسيرة دراسة أبنائهم؟!

  3. الله يكون فعوان الأساتذة لي خدامين معا هاد المدير . باينا فيه معقد الأمور بحال لي كايحسب راسو شي مسؤول كبير فالبلاد ، كثر حتى من النائب ديال التعليم!

  4. وا اسفاه على المجال التعليمي حين يحتل مثل هده الاشكال مناصب الادارة :/ :p

  5. إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة!
    الشخص المكلف بالإدارة للأسف لايفقه شيئا في التسيير ، وقد تم اعتماده هذا الموسم لسد الخصاص الحاصل بالإعدادية إلى حين قدوم المدير الكفؤ ، لكن واأسفاه فقد قضى سنة من أسوءسنوات التسيير والإدارة بالمؤسسة!

  6. المدير معروف بولائه للاتحاد الاشتراكي وفي سبيل حزبه ينسى دائما مصلحة المؤسسة وقد يتعامل مع الأساتذة والتلاميذ بحسب انتمائهم الحزبي والسياسي فيقرب الاتحاديين ولا يكترث بشأن غيرهم بل يكن لهم عداوة دفينة لاتتصور!

  7. عرفت الاعدادية تسيباكبيرا في عهد هذا المدير الذي لا يفقه كثيرا في التسيير ولا يعرف الا الغطرسة والتعالي ، وتراجع مردود التلاميذ بشكل واضح في فترة توليه للادارة

  8. هذا الشخص المكلف بالإدارة والملقب بالمدير ، قد يصلح لكل شيء إلا لإدارة الإعدادية! فهو شخص غير كفء تماما . ويتصرف بصبيانية أحيانا …

  9. Qu'est-ce que c'est les étudiants les plus tristes cette institution avec cette personne surnommé Directeur, Dieu et attendre pour eux l'année prochaine, peut-être les laisser …

  10. Dieu soit professeurs Foan me Khaddamin ensemble Directeur Haad. Baena qui a compliqué les choses pour moi en aucun cas Kaihsp Raso Shi, un pays haut fonctionnaire est, tant de l'éducation procureur de dialyse!

  11. لو أن الإعدادية تركت بلا مدير لكانت أفضل حالا مما هي عليه الآن وكل الأساتذة والحراس العامون يصلون لتولي هذا المنصب باستثناء المدير الحالي الذي لايحسن التصرف في غالبية الأحيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا