صفرو

النيابة الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بصفرو تنظم اليوم الرياضي النسوي في نسخته الثانية

playstore

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة , نظمت النيابة الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بصفرو بتعاون مع جمعية أهل صفرو للرياضة للجميع , وبشراكة مع كل من عمالة اقليم صفرو وكذا المجلس البلدي ونيابة وزارة التربية الوطنية , والنيابة الاقليمية لوزارة الصحة , وشركاء آخرين , نظمت  أمس الأحد 16 مارس 2014 , يوما رياضيا نسويا  على شكل مسابقات بين الأسر والعائلات في الفسحة الرياضية الثانية , الهدف منه – يقول السيد مندوب وزارة الشباب والرياضة بصفرو في تصريح خص به جريدة صفرو بريس – تحسيس النساء خصوصا والمجتمع على وجه العموم , بأهمية الرياضة في الحفاظ على التوازن النفسي والبدني , مع التأكيد على جعل ممارسة الرياضة ثقافة سائدة في الأوساط النسائية بغض النظر عما يروج في مجتمعاتنا الذكورية من أفكار مشوهة بخصوص ممارسة النساء للانشطة الرياضية . وتأتي فكرة هذا اليوم الرياضي النسوي – يضيف المتحدث- في اطار برنامج سنوي للمرأة فيه جانب معتبر يروم الاسهام في تمتيع  المرأة بصحة بدنية ونفسية تنعكس ايجابا على  علاقتها اليومية مع أسرتها و محيطها , وكذا اعترافا بمجهوداتها الطيبة في اي موقع وجدت فيه سواء كانت تتابع دراستها أو كانت ربة بيت , أو منخرطة في سوق الشغل . وبعد انتهاء النشاط الرياضي النسوي المذكور الذي مر في أجواء تطبعها الفرجة والمرح والمنافسة الشريفة , أسفرت النتائج النهائية عن فوز الفرق النسوية التالية :

كرة القدم : فريق الياسمين              جذب الحبل : فريق المكناسي              العاب القوى : فريق الزبير

pellencmaroc

كرة السلة : فريق الأمل                  الكورارة : فاطمة صبري                   الشيري : فريق النجوم 

وفي الأخير عبرت الأسر المشاركة في النشاط عن سعادتها بهذه المشاركة , آملة أن تعرف الرياضة النسائية طفرة ملحوظة في المستقبل القريب .                      

 

playstore

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. une très bonne intiative, vive la femme marocaine et spècialement lalla sfriouiaaa : la maman l'épouse la fille la tente et la grande mère.

  2. المرأة الصفريوية خاصة والمغربية عامة تستحق منا كل الإحترام والتقدير، والإحتفاء بها واجب وذلك على طول السنة ليس فقط يوم 8 مارس. فكل أيام السنة هو عيد ٱلمرأة

  3. المرأة مدرسة إدا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق, هنيئا لصفرو الحبيب بنساءه دمتن فخرا و اعتزازا, كم ودت حضور هدا الملتقى حيث والحمد لله بلغ صدا ربوع المملكة وهدا أمر يحتدى به, فما أحوجنا لمثل هده الأنشطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا