صفرو

النسيج الجمعوي بصفرو ينظم ورشا لتنظيف مقبرة بودرهم

playstore

أقدم النسيج الجمعوي بمدينة صفرو يوم الأحد 27 أبريل 2014 , بشراكة مع المجلس البلدي المحلي , وعلى هامش الملتقى الثقافي الخامس والعشرين , على تنظيم ورش بيئي شمل تنظيف مقبرة المسلمين بحي بودرهم , وكذا تبليط المسالك , والعناية بالأشجار المتواجدة بها , حيث شارك في هذا النشاط التطوعي ما يناهز عشر جمعيات بنسائها ورجالها وأطفالها .

pellencmaroc

وجاءت الفكرة للقيام بمبادرة كهاته – يقول رئيس جمعية الآفاق الجهوية للتربية والتضامن في تصريح خص به صفرو بريس – انطلاقا من الحالة المزرية التي تعرفها مقابر المسلمين بالمدينة , حيث أصبحت مرتعا للسكارى ومجالا خصبا لممارسة الشعوذة والدجل , ومطرحا مليئا بالنفايات والأوساخ , في غياب شبه تام للمجلس البلدي الذي يعتبر المؤسسة المسؤولة على هذا المرفق الذي له قدسية خاصة لدى المسلمين-يقول فاعل جمعوي آخر- . أهداف هذا الورش -يضيف المتحدث -تتجلى اجمالا في تأهيل مقابر المسلمين تنظيفا وتبليطا وعناية , واعادة الاعتبار لها , حتى تتبوأ المكانة القدسية التي ضمنها لها ديننا الحنيف , خصوصا اذا قارناها بمثيلاتها لدى معتنقي الديانات الأخرى كاليهود والنصارى الذين يشملون مقابرهم بعناية قل نظيرها , فالأولى بنا -نحن المسلمين- العناية بمقابرنا . كما أن مثل هذه المبادرات تكرس روح التضامن والتطوع لدى أفراد المجتمع عموما , ولدى الفاعلين الجمعويين على وجه الخصوص . يذكر أن هذا النشاط يأتي في اطار برنامج سنوي تم الاتفاق عليه في السابق من قبل الجمعيات المنضوية تحت مظلة النسيج الجمعوي الصفريوي . 

playstore

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ياناس عشرة جمعيات اين هم اعضاء مكاتب الجمعيات اين هم المنخرطون اين هم المتعاطفون اين هو المجلس البلدي اين هي الشراكة ان عددالحاضرين قليل جدا وان البادرة جد طيبة ونتمنى ان لن تدخل في المزايدات فقط

  2. مبادرة رائعة و كل الاحترام والتقدير لكل من ساهم فيها
    لأن الحالة المزرية التي وصلت اليها مقابر المسلمين يبكي عليها القلب قبل العين
    نتمنى من المجلس البلدي ان يعنى بالمقابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا