صفرو

المنزل: جمعية الشراكة والتضامن تعيد الاعتبار لدور الكتاب في الحياة المدرسية

playstore

 سعيا منها لتحقيق الأهداف النبيلة التي أنشئت من أجلها، وإيمانا منها بالدور الكبير والفعال للكتاب في حياة التلميذ، قامت جمعية الشراكة والتضامن بتزويد مدرسة أبو بكر اليازغي بالمنزل، بمجموعة من الكتب والموسوعات التربوية الهادفة، رغبة في الارتقاء بالمستوى المعرفي للتلاميذ وتعويدهم على القراءة، وإغناء رصيدهم اللغوي والمعرفي، وإكسابهم مجموعة من القيم الإسلامية والإنسانية والوطنية.

مجموعة المؤلفات التي تم توزيعها ضمت 367 كتابا، باللغتين العربية والفرنسية ـ وتشتمل على 4 موسوعات ـ تتنوع مضامينها لتشمل عدة مجالات لها علاقة وثيقة بالمنهاج الدراسي، وتعين على فهمه والتوسع فيه، حيث تم اختيارها بدقة لتتناسب مع المستوى المعرفي والإدراكي للتلاميذ.

pellencmaroc

البادرة تم استثمارها من قبل مدير المؤسسة، والأساتذة العاملين بها، حيث تم تفعيل نادي القراءة بالمؤسسة، وتنظيم عملية إعارة للكتب ، حتى تتسنى استفادة الجميع منها (600 عملية إعارة من 103 2014 إلى 3152014 ) مع تحفيز التلاميذ على القراءة وتعويدهم على إعداد تلخيص لكل كتاب أو قصة. وقد لوحظ من خلال تتبع مسار العملية حصول تغيير إيجابي في السلوكات اليومية للتلاميذ واكتسابهم لمجموعة من القيم والمبادئ عن طريق القراءة التي أصبحوا يداومون عليها بشغف وحب كبيرين.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا