المغرب

المديرية العامة للأمن الوطني تعلن عن تعيينات جديدة

playstore

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الاثنين، عن قائمة جديدة تتضمن تعيينات في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني بمدن أيت ملول ووجدة والدار البيضاء والقنيطرة وإمزورن وبوزنيقة والسعيدية وسيدي يحيى الغرب والسمارة.

pellencmaroc

تأتي هذه التعيينات في إطار مواصلة المديرية العامة للأمن الوطني لمسار تنزيل استراتيجية تكريس التداول على مناصب المسؤولية، وفتح الباب أمام الكفاءات الشابة لتحمل مسؤولية التسيير الأمني. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الكفاءة والمردودية في مختلف وحدات الأمن الوطني.

تمت المصادقة على التعيينات الجديدة من قبل المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، وشملت 11 منصبًا جديدًا للمسؤولية الشرطية. من بين هذه التعيينات، تم تعيين نائب لرئيس منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، ورئيس فرقة تابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بوجدة، ورئيس للفرقة السياحية بمدينة السعيدية.

كما شملت التعيينات الجديدة وضع أطر أمنية على رأس مصالح لا ممركزة للأمن العمومي والتدبير الإداري الشرطي. تم تعيين ثلاثة رؤساء دوائر أمنية بمدينتي الدار البيضاء وأيت ملول، ورئيس مصلحة حوادث السير بالقنيطرة، بالإضافة إلى تعيين إطارين أمنيين على رأس فرقتي السير الطرقي في بوزنيقة وسيدي يحيى الغرب. كما تضمنت التعيينات تعيين رئيسين للملحقات الإدارية الشرطية في مدينتي إمزورن والسمارة.

تندرج هذه التعيينات الجديدة ضمن سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى رفع كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية. تسعى المديرية العامة للأمن الوطني من خلال هذه التعيينات إلى إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل. تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية شاملة لتحسين أداء الأجهزة الأمنية في مختلف مناطق المملكة. تعكس هذه التعيينات التزام المديرية العامة للأمن الوطني بتطوير الكفاءات وتعزيز قدرات العاملين في القطاع الأمني، مما يساهم في توفير بيئة أكثر أمانًا واستقرارًا للمواطنين والمقيمين على حد سواء

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا