المغرب

المجموعة النيابية للبيجيدي تطالب الحكومة بكشف حصيلة خسائر فيضانات الجنوب الشرقي

playstore

المجموعة النيابية للبيجيدي : وجهت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية سلسلة من الأسئلة الكتابية إلى عدة وزراء في الحكومة المغربية، مطالبة بالكشف عن حصيلة الخسائر الناجمة عن الفيضانات التي ضربت مناطق جنوب شرق المملكة خلال شهر شتنبر 2024.

وقد تقدم النائب البرلماني، عبد الله بوانو، بسؤال كتابي إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يستفسر فيه عن التفاصيل الدقيقة لحصيلة الفيضانات وتأثيراتها على المناطق المتضررة. هذا الاستفسار يأتي في إطار سعي المجموعة النيابية لفهم حجم الأضرار وتقييم فعالية الاستجابة الحكومية للكارثة.

sefroupress

وفي سياق متصل، وجه بوانو سؤالاً آخر إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، طالباً توضيحاً مفصلاً حول حجم الأضرار التي لحقت بشبكة الطرق والقناطر. كما طلب معلومات عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإصلاح هذه الأضرار، مع التركيز على ضرورة تقديم جدول زمني محدد لعمليات الإصلاح والترميم.

ولم يغفل بوانو عن الجانب الزراعي، حيث دعا وزير الفلاحة إلى تقديم الدعم اللازم للفلاحين المتضررين من هذه الفيضانات. وأكد على أهمية الكشف عن حجم الخسائر التي لحقت بالأراضي الفلاحية والمواشي، مطالباً بتوضيح الإجراءات المزمع اتخاذها لتعويض الفلاحين المتضررين

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا