صفرو

اللجنة الإقليمية لمراقبة السجون برئاسة عامل الإقليم تزور المؤسسة السجنية بصفرو

قامت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة المؤسسات السجنية برئاسة عمر التويمي بنجلون عامل اقليم صفرو ، صباح هذا اليوم ، مرفوقا بممثلين عن السلطات القضائية والمحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية وبعض فعاليات المجتمع المدني بزيارة تفقدية و بجولة شاملة للمرافق الداخلية للمؤسسة السجنية بمدينة صفرو والأجنحة المتواجدة بها من قبيل جناح الأحداث والنساء والرجال، والاطمئنان على أحوال النزلاء والنزيلات ، إلى جانب معاينة مطبخ المؤسسة ومستودع التموين والوقوف على جودة الخدمات المقدمة في مجال التغذية.
وخلال هذه الزيارة الميدانية تم الإطلاع على سير العمل داخل هذه المؤسسة والوقوف عن كثب على الوضعية الصحية والاجتماعية لسائر نزلائها ونزيلاتها وكذا الاستماع إلى مجموعة من المشاكل التي يعانون منها والعمل على حلها.
وتأتي هذه الزيارة الميدانية تفعيلا للدور الهام التي تقوم به هذه اللجنة تنفيذا لما أوكل لها المشرع من صلاحيات متعددة في ميدان مراقبة أوضاع المعتقلين بالمؤسسات السجنية والسهر على احترام حقوق السجناء والعناية بهم وذلك تطبيقا لمقتضيات المادتين 620 و621 من قانون المسطرة الجنائية.

وفي ختام الزيارة تقدم السيد العامل بالشكر الجزيل للطاقم الاداري للمؤسسة منوها بالمجهودات التي يبذلونها في ظل الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها.

pellencmaroc
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق