صفرو

الثانوية التأهيلية بئر أنزران بصفرو تنظم أيامها الثقافية في نسختها الثانية

playstore

        في إطار الأيام الثقافية التي تنظمها الثانوية التأهيلية بئر أنزران صفرو أيام 8 و 9 و 10 ماي 2014 تحت شعار “تفعيل الحياة المدرسية مدخل أساس لإصلاح المنظومة التربوية” ، انطلقت يوم الخميس 8 ماي 2014 على الساعة الرابعة بعد الزوال فعاليات الايام الثقافية الثانية بعرض قدمه الأستاذ عبد العالي اليوبي تحت عنوان ” منهجية تحليل نص تاريخي” لفائدة تلاميذ السنة الثانية باكالوريا أدب وعلوم إنسانية. ركز العرض على الخطوات المنهجية والإجرائية الواجب اتباعها عند تحليل نص تاريخي كما كان فرصة للتلاميذ من اجل ايجاد أجوبة لتساؤلاتهم حول الموضوع.


pellencmaroc

        في اليوم الثاني صباحا،تم الافتتاح الرسمي للتظاهرة من طرف السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفرو حيث عرف حفل الافتتاح أنشطة متنوعة بدءا من افتتاح معرض المجلات العربية بتأطير من الأستاذين محمد الطوبي ومصطفى الزين ، ومعرض الفنون التشكيلية بإشراف من الأستاذين وسام يوسفي وبوبكر بنخضرة مرورا بعرض للزي التقليدي المغربي تحت نغمات موسيقية من الثراث المغربي وانتهاء بفرقة أحيدوس التابعة للمؤسسة.


        الفترة الصباحية عرفت كذلك تنظيم ندوة حول المجلات العربية تم خلالها تقديم نماذج لكل من التجربة الشرقية والتجربة المغربية في مجال اصدار المجلات. كما تم التطرق للتطور الذي عرفة المجال ليفسح الطريق لولادة  المجلات الرقمية.

بخصوص الفترة الزوالية فقد تميزت بكثافة الأنشطة حيث تم :

·        تقديم عرض حول منهجية تحليل نص فلسفي من طرف الأستاذ يوسف الزهاري .

·        عرض دراسة لرواية اللص والكلاب من طرف الاستاذين عبد الفتاح الشاذلي ومصطفى الزين.

·        تنظيم مسابقة في تجويد القرآن الكريم تحت إشراف الأستاذين أحمد بوعبدلاوي  وأحمد صابر.

 ·        تنظيم ورشات حول حقوق الانسان بتأطير من منسقة نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان الأستاذة منى الفيدي بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة فاس- مكناس.


playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا