المغرب

التوجيهات الملكية تؤكد أهمية التكنولوجيا الرقمية في تعزيز النجاعة.

ابرز والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر أن ورش التحول الرقمي يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية التي مافتئت تؤكد على أهمية التكنولوجيا الرقمية في تعزيز النجاعة والارتقاء بجودة الخدمات العمومية وتيسير الولوج إليها، وكذا زيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني، وضمان الشفافية التي يستلزمها المرفق العمومي.
أكدت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء بالداخلة، أن المقاربة التشاركية تعد ركيزة أساسية لإعداد وبلورة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي.

وأوضحت السيدة مزور، في كلمة خلال افتتاح لقاء تشاوري مع ساكنة جهة الداخلة – وادي الذهب حول مجال الرقمنة، أن الوزارة تنهج مقاربة تشاركية ترتكز على الاستماع والإنصات لأفكار ومقترحات المواطنات والمواطنين وتطلعاتهم، بما يحقق نجاح ونجاعة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي.

pellencmaroc

وأضافت أن هذه الاستراتيجية، التي هي في طور الصياغة، تعتمد بالأساس على تسريع الشمولية الرقمية عبر استفادة كل المواطنين وفي كامل جهات المملكة من الرقمنة، وتحسين الولوج للخدمات الرقمية وتطويرها، وكذا جعل المملكة بلدا منتجا للتكنولوجيا الرقمية من خلال جذب مستثمرين دوليين.

وأبرزت السيدة مزور أن هذا اللقاء يتوخى إدماج المرتفق في ورش التحول الرقمي وتثمين مقترحاته وتصوراته في هذا المجال، مشيرة إلى أن ورش التحول الرقمي يندرج ضمن أولويات البرنامج الحكومي، الذي خصص أربعة محاور رئيسية لتعميق وتسريع التحول الرقمي بالمملكة.

وبعدما عب رت عن ثقتها في الكفاءات التي تزخر بها جهة الداخلة – وادي الذهب، وقدرتها على الإبداع وإطلاق المبادرات واستقطاب المستثمرين، دعت الوزيرة إلى تشجيع رواد المجال الرقمي حول العالم على الاستقرار بالجهة وإحداث مقاولات رقمية ناشئة، بما يساهم في تنافسية الشباب حاملي المشاريع وأصحاب المقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق