صفرو

جماعة الممارسة المهنية CPP- التواصل- بنيابة صفرو تناقش مشروع المؤسسة

playstore

في إطار تفعيل مشروع PAGESM ( دعم القدرات التدبيرية للمؤسسات التعليمية بالمغرب) من خلال إرساء جماعات الممارسات المهنيةCPP ، نظمت جماعة الممارسة المهنية – التواصل- بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفرو لقاءها السادس يوم الخميس 27مارس 2014 بمدرسة سيدي احمد التادلي بصفرو، والذي خصص لموضوع “إرساء مشروع المؤسسة بالمؤسسات التعليمية. وقد اعتمدت الجماعة المقاربة الورشية في إرساء هذا المشروع من خلال تقنية EPAR ، والذي يبدو واضحا انشغاله بمسألة تطوير الحكامة المحلية من خلال التركيز على رفع عمل القيادة التربوية على الصعيد المحلي من مستوى مجرد مهمة إلى مستوى المهنة داخل القطاع ( مهننة المهام والأدوار) لما لذلك من تأثير على تحسين جودة المنظومة التربوية والتعليمية ببلادنا.

وحسب تصريح الأستاذ ادريس مسكين منسق جماعة الممارسة المهنية –التواصل- فإن هذه الجماعة تم إرساؤها في أكتوبر 2013، وقامت بتسطير برنامجها السنوي 2013 -2014، والذي يشتمل على عدة محاور تهدف إلى بلورة رؤية واضحة لمشروع المؤسسة، قابل للتطبيق على أرض الواقع، ويضع المتعلم(ة) في صلب الاهتمام، خاصة ما يتعلق بتحسين التعلمات والرفع من نسبة النجاح ومحاربة الهدر المدرسي.

pellencmaroc

وللإشارة فإن نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو قامت بإرساء 05 جماعات ممارسات مهنية على رأسها 05 منسقين تجمع جميع رؤساء المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاثة ومنسقا إقليميا، كما شكلت فريقا من 05 مفتشين قصد المصاحبة الميدانية للفرق المحلية لمشاريع المؤسسات التعليمية

. وسنعمل لاحقا على بث تصريحات كل من السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بنيابة صفرو والسيد المنسق الإقليمي لجماعات الممارسات المهنية والسيد مدير مدرسة سيدي احمد التادلي والسيد منسق جماعة الممارسة المهنية- التواصل-.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا