صفرو

"الأنابيك" تعلن عن تكوين أساتذة للتعليم الخصوصي بالمجان

playstore

أعلنت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات عن انطلاق تسجيل الباحثين عن الشغل الراغبين في الاستفادة من “برنامج أكاديمية التدريس”، الذي سينطلق منتصف شهر أبريل المقبل، بهدف سد حاجيات قطاع التعليم الخاص من المدرسين المؤهلين عن طريق التكوين التعاقدي من أجل التشغيل.
وأوضحت الوكالة في بلاغ توصلت “صفرو بريس ” بنسخة منه، أن البرنامج الذي أطلقته بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجمعيات المهنية للتعليم الخاص، والذي يهدف إلى تكوين مدرسين بمؤسسات التعليم الخصوصي في أسلاك التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي (تكوين مجاني للمستفيدين)، بغرض إدماجهم في قطاع التعليم الخاص، مكن من تكوين حوالي 5 آلاف مستفيد منذ انطلاقه في أبريل 2011.
وأشار بلاغ وكالة “الأنابيك” إلى أن البرنامج التكويني الذي يستجيب لحاجيات مؤسسات التعليم الخصوصي من المدرسين بعد جردها، ويدوم 400 ساعة، يشمل مصوغات مختلفة كعلم الاجتماع التربوي، وعلم النفس الاجتماعي، والتربوي وعلم نفس الطفل، ونظريات التدريس، والطرق البيداغوجية، وتقنيات التواصل والتنشيط والتسيير المدرسي.
ويهم البرنامج المترشحين الحاصلين على شهادة الإجازة على الأقل أو ما يعادلها، المسجلين على موقع الوكالة، والمتوفرين، بعد مرحلة الفرز الأولي، على شروط الترشيح عن طريق مقابلة مع مستشار في التشغيل تابع للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، قبل اجتياز مقابلة مع لجنة تتكون من مؤسسة التعليم الخاص الراغبة في إدماج المدرسين، ومعهد التكوين الذي سيقوم بعملية التكوين بالإضافة إلى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.
يشار إلى أن هذه المرحلة تأتي في إطار انطلاق دورة الموسم 2014-2015 لبرنامج أكاديمية التدريس، بعد مرحلة تقديم طلبات عروض معاهد التكوين.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا