المغرب

مشاركة واسعة في اختبارات الالتحاق بالشرطة المغربية والكشف عن حالات غش

playstore

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن الاختبارات الكتابية لولوج مختلف أسلاك الشرطة، التي أجريت يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، شهدت مشاركة 93,415 مرشحة ومرشحًا، موزعين على 221 مركز امتحان في مختلف جهات وأقاليم المملكة.

وبتفصيل الأرقام حسب نوع المباريات، شارك 49,026 مرشحة ومرشحًا في مباراة حراس الأمن، و21,448 في مباراة مفتشي الشرطة، و14,447 في مباراة ضباط الشرطة، و1,254 في مباراة ضباط الأمن، و7,204 في مباراة عمداء الشرطة.

sefroupress

قامت المديرية العامة للأمن الوطني بتجنيد 665 مسؤولًا من المصالح المركزية للإشراف على لجان تنظيم هذه المباريات، وضمان تنفيذ بنود الميثاق الجديد للتوظيف الشرطي، الذي يرتكز على الاستحقاق وتكافؤ الفرص ومحاربة جميع أشكال الغش في الاختبارات.

بفضل إجراءات المراقبة الدقيقة، تم رصد 50 محاولة غش، منها 30 حالة لمترشحين أحرار و20 حالة لموظفي شرطة كانوا يجتازون المباريات. تم إقصاء هؤلاء المترشحين تلقائيًا من المباريات، وإحالة المتورطين إلى مصالح الشرطة القضائية المختصة التي باشرت تحقيقات قضائية تحت إشراف النيابة العامة.

بالإضافة إلى الأبحاث القضائية، فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفات تأديبية ضد موظفي الشرطة الذين ضبطوا في حالة غش، بهدف اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة بعد انتهاء المساطر القضائية.

يُذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني اعتمدت ميثاقًا جديدًا للتوظيف الشرطي، يتضمن إخضاع طلبات الترشيح لانتقاء أولي بناءً على كشف النقط المحصل عليها، قبل استدعاء المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية والفحوصات الطبية والاختبارات الرياضية.

يعكس العدد الكبير للمرشحات والمرشحين الذين يتقدمون سنويًا لمباريات الشرطة الاهتمام المتزايد لدى الشباب بالوظيفة الأمنية، التي تضع خدمة الوطن والمواطن كهدف نبيل وأساسي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا