العالم

مسعود بزشكيان : هجومنا على إسرائيل دافعه حماية مصالح إيران

playstore

 

مسعود بزشكيان : في تصعيد جديد للتوتر في المنطقة، أكد الرئيس مسعود بزشكيان أن الهجو م الصار وخي الأخير على إسرائيل كان ردًا دفاعيًا لحماية مصالح إيران ومواطنيها. وجاءت تصريحاته عبر حسابه على منصة “إكس”، مشددًا على أن الرد يتوافق مع الحقوق المشروعة لإيران ويهدف إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة بأسرها.

sefroupress

وأضاف بزشكيان أن موقف إيران ليس عدوانيًا، بل هو دفاعٌ ضد أي تهديدات تواجهها من قبل “النظام الصهيوني”. وأكد أن هذا الهجوم يمثل جزءًا من قدرات إيران العسكرية، محذرًا من الدخول في صراع معها.

وفور الإعلان، أشار الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء إلى أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، داعياً المواطنين للبقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

وفي السياق نفسه، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن بدء استهداف أهداف عسكرية مهمة في الأراضي المحتلة. وقد جاء هذا التصعيد كرد فعل على اغتيال شخصيات بارزة في المنطقة، من بينها الشهيد إسماعيل هنية والشهيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان.

يعكس هذا التصعيد تعقيد الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث تتزايد حدة التوتر بين القوى الإقليمية. يبدو أن التحركات الإيرانية تهدف إلى تعزيز موقفها في مواجهة التهديدات الخارجية، وإظهار قدرتها على الردع والحفاظ على مصالحها الوطنية. وفي المقابل، تجد إسرائيل نفسها في موقف دفاعي يفرض عليها الاستعداد لكل الاحتمالات، ما يزيد من احتمالية نشوب صراع أوسع في المنطقة إذا لم تتخذ خطوات جادة للتهدئة

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا