تازة

فرقة محاربة العصابات بتازة تضرب بقوة بعمليات متفرقة

playstore

ضربت فرقة محاربة العصابات بتازة، بقوة بعدما تمكنت من إيقاف مجموعة من المتهمين والمبحوث عنهم في عمليات متفرقة بمدينة تازة والنواحي.

 ففي إطار الحملات الاستباقية التي تباشرها مصالح الأمن الجهوي على مستوى مدينة تازة، وضمن مخططها لتجفيف منابع الجريمة قًبيل شهر رمضان، خاصة الضرب بقوة على مروجي المخدرات وحبوب الهلوسة، عملت فرقة محاربة العصابات في عملية نوعية، من توقيف شخص من أجل الحيازة والاتجار بالأقراص المهلوسة، وحجز كمية مهمة من الأقراص بلغت حوالي 330 قرص، وهي العملية التي تركت صدى لدى المواطنين بالنظر لما أصبحت تشكله هذه الأقراص من تهديد على مستقبل شباب المدينة.

 وضمن نفس الإطار، وعلى إثر استغلال معلومات تفيد بقيام شخص بإدخال كمية من المخدرات على متن سيارة خاصة نوع "جيطا" قادما من منطقة تاونات ومتجها إلى تازة، عملت عناصر فرقة محاربة العصابات على ضرب حراسة سرية بمختلف مداخل المدينة، لتتمكن من إيقاف السيارة على مستوى حي المسيرة، وعند إخضاع سائقها لعملية جس وقائي عثر بحوزته على قطعة من مخدر الشيرا وزنها 100 غرام، وعند تعميق البحث مع المشتبه فيه، تم تفكيك السيارة التي كان يقودها، وفي مكان جد محكم بأعلى عجلاتها تم العثور على كمية من المخدرات تزن حوالي 11 كلغ من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح وكبسولات صغيرة ملفوفة بالبلاستك على شكل " ثمرة البلوط"  تزن 10 غرامات، وهي طريقة يستعملها مهربو المخدرات ببلعها عن طريق الفم أو إدخالها بالمخرج قصد نقلها خارج أرض الوطن عبر مختلف النقاط الحدودية.

 وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة، وفي إطار عمليات تتبع المتهمين المبحوث عنهم، تمكنت فرقة محاربة العصابات من إيقاف شخص بدوار عياد، كان موضوع مجموعة من مذكرات بحث من أجل جرائم متعددة. كما عملت على إيقاف آخر على مستوى حي الرشاد كان يشكل موضوع ست مذكرات بحث وطنية ومحلية.

 وفي إطار المجهودات التي تحاول فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية، وتحت إشراف رئيس المصلحة ورئيس الأمن الجهوي بتازة، وبتدخل بطولي وآني، عملت عناصر فرقة العصابات، بعد إشعارها بوقوع ثلاث سرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض قرب السجن المحلي، تحركت عناصرها بالسرعة المطلوبة والتي مكنتها من إيقاف شخصين متلبسين باقترافهم للجرم. وهي العملية التي أعادت الطمأنينة لنفوس المشتكين الثلاث. وفي عملية مماثلة، تمكنت عناصر الفرقة من إيقاف شخص متهم باقتراف سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بالتجزئة السياحية وسط المدينة.

  وعلى مستوى نواحي المدينة، وضمن مخططها لتجفيف منابع الجريمة، وضرب بقوة على المزودين الرئيسيين لتجار المخدرات بمدينة تازة، قادت عناصر فرقة محاربة العصابات، عمليات متفرقة خارج مدينة تازة، حيث همت هذه العمليات اقتفاء بعض تجار المخدرات بكل من جماعتي كلدمان وباب مرزوقة، مكنتها من إيقاف شخص يشتبه بكونه من المزودين لتجار المخدرات بالمدينة.

  هذه العمليات وغيرها، جعلت المواطن التازي يستحسن قرار المديرية العامة للأمن الوطني، بإحداث فرقة محاربة العصابات والتي أصبحت آلية من آليات محاربة الجريمة بإقليم تازة، خصوصا عملياتها التي تتميز بالآنية والقرب، وهو ما خلق نوع من الطمأنينة والإحساس بالأمن لدى المواطنين.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا