صفرو

صفرو ..بحضور عامل الإقليم تسليم المعدات الجديدة لشركة التدبير المفوض للنظافة sos

playstore

بحضور عامل إقليم صفرو السيد عمر التويمي بنجلون عرفت ساحة باب المقام يوم أمس الخميس، إعطاء الإنطلاقة الرسمية لتدبير قطاع النظافة بمدينة صفرو بآليات جديدة بعد انقضاء مدة ست أشهر التي ينص عليها دفتر التحملات ، حيث بعد أن رسى مشروع الصفقة على شركة “SOS NDD” ستباشر الشركة بالمدينة عملية التدبير بأسطول ضخم جهزته بأحدث الآليات والمعدات اللوجستيكية كما ستوظف SOS العمل بنظام الحاويات الصديقة للبيئة، التي ستسهل مهام عمال النظافة، مع الرفع من جودة خدمات الكنس اليدوي.
هذا وتم تقديم الأليات الجديدة والتي تضم خمس شاحنات ضاغطة  وخمس شاحنات مخصصة للأزقة الضيقة والمدينة القديمة وجرافة مع شاحنة خاصة بجمع الأتربة والنفايات الخضراء، وشاحنة لغسل الحاويات والساحات العمومية، وشاحنة للكنس الميكانيكين إضافة لحاويات من مختلف الأحجام وأربع مواقع من الحاويات المطمورة الصديقة للبيئة ومكنسة كهربائية من الحجم الكبير.
ولتدبير عملية النظافة ستسخر الشركة موارد بشرية تقدر ب123 عنصرا على طول السنة و25 إضافية في فصل الصيف، وسيتم اختيار أحياء نموذجية يتم فيها فرز النفايات من المصدر.
وفي تصريح للجريدة قال خالد بينو، مدير العمليات بشركة SOS صفرو، أن الشركة فازت بالصفقة المتعلقة بجمع النفايات والكنس بمدينة صفرو، فكما تلاحضون اليوم تم تقديم آليات جديدة بمواصفت حديثة لهذه الصفة التي ستمتد لسبع سنوات. وأوضح خالد بينو، أن الشركة مغربية وحاصلة على شواهد الجودة وتحاول قدر الإمكان تقديم الجديد في مجال البيئة وبالخصوص مجال جمع النفايات المنزلية. وأنه تم اليوم تقديم آليات من الجيل الجديد ومحافظة على البيئة منها اليات كهربائية وحاويات تحت أرضية وحاويات بجميع أصنافها مؤكدا على ضرورة تعاون الساكنة مع الشركة في للحفاظ على نظافة المدينة.
وفي تصريح آخر قال رشيد احمد الشريف رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو، أن اليوم كان الإستقبال الرسمي للآليات والمعدات المتفق عليها في العقدة الجديدة المتعلقة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة لجمع النفايات المنزلية والمماثلة لها بمدينة صفرو، هذه المدينة التي تدخل تجربة ثانية في هذا المجال بعد التجربة الأولى. رفعنا التحدي ورفعنا سقف تطلعات ساكنة مدينة صفرو ، وقمنا بتسطير هدف أساسي يتمثل في تجويد الخدمة المقدمة للمواطن تحت شعار “مدينة صفرو مدينة نظيفة “، والهدف الأسمى هو إعادة لقب صفرو حديقة المغرب. فهذه تجربة أولى لشركة SOS صفرو وتجربة ثانية للمدينة، ولا تعتبر فقط تجربة للمجلس الجماعي للمدينة والشركة بل لساكنة مدينة صفرو، فنجاح هذه التجربة رهين بتعاون المواطنين بنسبة 80 بالمئة. وأضاف أنه يجب المحافظة على أي مكتسب في مجال النظافة لمدينة صفرو، والتعاون بين المجلس الجماعي والمجتمع المدني لتحقيق الهدف الأسمى “مدينة صفرو مدينة نظيفة”.
هذا وإضافة لصفرو تعمل شركة “SOS” بمدن أخرى في الجانب المتعلق بجمع النفايات وخدمات النظافة، على غرار وجدة والناظور والقصر الكبير والصخيرات والمحمدية وبجماعة ويسلان بمكناس وتيفلت، بالإضافة إلى بعض المدن بشمال المملكة.
جدير بالذكر أن شركة “SOS NDD” المغربية فازت بصفقة التدبير المفوض لخدمات النظافة وجمع النفايات المنزلية بمدينة صفرو، لتعوض بذلك شركة “أوزون” التي انتهى عقدها مع جماعة صفرو.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا