صفرو

صفرو.. الغرفة الفلاحية تنظم لقاء تواصلي حول الحماية الإجتماعية لفائدة العمال غير الأجراء.

playstore

ترأس نائب الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس عبد العالي دامري بالمركز السوسيو ثقافي حبونة بمدينة صفرو. لقاء تواصلي حول الحماية الاجتماعية لفائدة العمال غير الأجراء، بحضور ممثلة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وممثل مصلحة الحماية الإجتماعية بالمديرية الفلاحية بصفرو وكذلك ممثل القرض الفلاحي.
ويندرج هذا اللقاء في إطار تسريع تفعيل الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين والساكنة القروية لتحسين ظروفهم المعيشية، وتطرق لتقديم خطة العمل التي تم وضعها من أجل التنفيذ السريع والفعال لهذا الورش.
وأكد الدمري أن تعميم الحماية الاجتماعية ورش مجتمعي غير مسبوق يأتي ليكرس المكتسبات، ويثمن الإنجازات الهامة التي راكمها المغرب، كما أكد أن هذا المشروع يشكل خطوة مهمة على درب النهوض بالعدالة الاجتماعية والمجالية وصون كرامة المواطنين، مما سيمكن من إدماج القطاع الغير المهيكل في النسيج الاقتصادي الوطني.

كما استهلت ممثلة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مداخلتها بالحديث عن الرعاية المولوية السامية والإهتمام الشخصي للملك محمد السادس، بهذا الورش الذي خصه بخطابين متتاليين والذي حدد أجالا من أجل استكماله.
وأضافت أن عملية تعميم التغطية الإجتماعية على العمال الغير أجراء ستكتمل عند متم شهر ماي، وابتداء من شهر يوليوز سيشمل تعميم التغطية الصحية الأشخاص الذين يستفيدون من نظام المساعدة الطبية (راميد)، مبرزة أن الهدف يكمن في الانتهاء من تعميم التغطية الصحية في نهاية سنة 2022، للمرور بعدها خلال سنة 2023 إلى تعميم التعويضات العائلية، ثم العمل على تعميم التقاعد خلال 2024-2025.

pellencmaroc

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا