صفرو

صفرو : أسرة الوقاية المدنية تخلد يومها العالمي.

playstore

احتفت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بصفرو، صباح اليوم الأربعاء، على غرار نظيراتها بربوع المملكة باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف يوم فاتح مارس من كل سنة. ومن هذا المنطلق، اختارت المديرية العامة للوقاية المدنية كشعار لتخليد يومها العالمي لهذه السنة “دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”.

وقد أشرف السيد عمر التويمي بنجلون عامل إقليم صفرو والقائد الإقلمي للوقاية المدنية بصفرو ،على مراسيم هذا الاحتفال بحضور أعضاء السلطات القضائية والإدارية والمنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني.

pellencmaroc

هذا وأكد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بصفرو في كلمته بالمناسبة على أن الإحتفال بهذا اليوم العالمي بشعاره الذي اختير له، يهدف إلى التوعية والتحسيس بكيفية التعامل مع مخاطر الكوارث، وكذلك على دور البحث العلمي في تطوير خدمات الوقاية المدنية وفي توفير وسائل الكشف عن مخاطر الكوارث والإنذار، وهي ركيزة هامة في استراتيجية وقاية السكان وحمايتهم.

كما أضاف ذات المتحدث أن تكنولوجيا المعلومات غدت حليفا رئيسيا في مجال تقييم المخاطر وتعزيز المرونة أثناء مواجهتها. كما تم بالمناسبة عرض شريط يوثق للتكنولوجيا الحديثة المستعملة في تقييم المخاطر والحد منها وتوفير الوسائل للكشف عنها، إضافة لعروض تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم٬ تتمحور حول تدخلات الإنقاذ وإطفاء الحرائق، وتنظيم ورشات حول الإسعافات الأولية، مع محاكاة عمليات إنقاذ باستعمال لوجيستيك ومعدات حالات الطوارئ.
جدير بالذكر أنه أقرت المنظمة الدولية للوقاية المدنية فاتح مارس كيوم عالمي في العام 1990، ويحتفل به سنويا حيث يعد مناسبة للتوعية والتحسيس بأهمية الوقاية المدنية وتجديد التزام الدول على توفير الحماية والمساعدة للسكان في مواجهة الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا