تازة

جماعة اجبارنة إقليم تازة.. قافلة تضامنية وطبية تحت شعار”متضامنون من أجل الصحة للجميع”

playstore


حطت صباح يوم السبت 25 ماي 2024، قافلة طبية متعددة الاختصاصات، الرحال بمجموعة مدارس أولاد حدو، بجماعة اجبارنة إقليم تازة، تحت شعار “متضامنون من أجل الصحة للجميع”، وذلك في إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة دواوير لعثامنة، والساقية البيضاء، ساهم في تنظيمها جمعية القاضي عياض للتضامن والتنمية المستدامة، بشراكة مع جمعية الشبكات الصحية بمكناس، وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة.
وتأتي هذه القافلة الطبية التضامنية في إطار تنفيذ أهداف جمعية القاضي عياض للتضامن والتنمية المستدامة، الرامية إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة والمتخصصة والنوعية لساكنة المناطق النائية والصعبة الولوج، بهدف الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية.
وتميزت هذه القافلة الطبية المتعددة بإعطاء انطلاقة خدماتها من طرف السيدة نعيمة لمرابط الرئيسة الشرفية للجمعية، رفقة ممثل السلطة المحلية، والسيد محمد السعيدي رئيس الجمعية، والسيد نورالدين أوراغ أمين مال الجمعية، بالإضافة إلى الطاقم الطبي لجمعية الشبكات الصحية بمكناس، ومدير مجموعة مدارس أولاد حدو، وأعضاء الجمعيتن، ومنتخبون، وفعاليات من المجتمع المدني.
وكانت هذه القافلة الطبية مناسبة استفاد اخلالها لساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، همت التخصصات التالية: الطب العام، طب الأطفال، طب الأمراض الجلدية، قياس السكر في الدم، قياس الضغط، وتصحيح البصر، إلى جانب خدمات طبية وعلاجية أخرى، وصبحية ترفيهية لتلاميذ المؤسسة التعليمية أولاد حدو.
من جهة أخرى، حرص المنظمون على توفير كميات مهمة من الأدوية والمواد الصحية والمستلزمات الطبية والتي سلمت مجانا بحسب وصفات الأطباء لفائدة المستفيدين من هذه القافلة الطبية التضامنية النبيلة المتعددة التخصصات.
وحسب الإحصائيات التي تتوفر عليها الجريدة فقد استفاد من خدمات هذه القافلة حوالي 361 مستفيد من ساكنة المنطقة وهي على الشكل التالي : الفحوصات الطبية العامة الرجال 82، والنساء 92، طب الأطفال 74، الكشف المبكر عن السرطان: الثدي 08، عنق الرحم 10، الفحص بالصدى 09، تصحيح البصر 84.
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا لدى الساكنة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا