تازة

تازة.. أزيد من 6100 تلميذ يجتازون امتحانات السنة الثانية باكلوريا 2024

playstore


كشفت معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، أن المديرية عبأت 920 إطار تربوي، لمواكبة امتحانات الباكلوريا التي انطلقت صباح اليوم بمختلف المؤسسات التأهيلية بالمديرية الإقليمية لتازة.
وحسب ذات المعطيات، فيبلغ عدد المترشحين لامتحانات السنة الثانية باكلوريا على مستوى المديرية الإقليمية بتازة، 6105 مترشح ومترشحة (العمومي، 4104 –الخصوصي، 240) من مجموع 12433 مترشح بالامتحانين الوطني والجهوي، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 1806 مترشح.
وتتوزع امتحانات الباكلوريا للموسم الدراسي 2023 -2024، على 585 مركز امتحان، عدد المراقبين 920، 29 رئيس مركز امتحان، و42 ملاحظ، و5 مراكز للتصحيح، و380 أستاذ مصحح.
وعلى هامش زيارة قام بها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتازة، للثانوية التأهيلية علي بن بري، قال رئيس مركز الامتحان، نور الدين الجبوري، في تصريح للجريدة، إلى أن امتحانات هذه السنة تأتي في ظل مجموعة من الإجراءات والمستجدات التنظيمية، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان المصداقية وموثوقية الامتحانات، مضيفا أن دورة هذه السنة تتميز ا بتكييف البرامج الدراسية، بأخذ بعين الاعتبار الزمن المدرسي المتوفر، واستحضارا للظرفية الخاصة التي ميزت بداية الموسم الدراسي الحالي.
وتحمل مستجدات هذه الدورة، العمل على مواصلة اعتماد التكنولوجيا الرقمية لإنتاج وتدبير شهادات البكالوريا وبيانات النقاط الخاصة بالناجحين، وتضمين شهادة البكالوريا رقم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية للمترشح، والرفع من مستوى تأمين أوراق التحرير، عبر اعتماد الترميز السري الإلكتروني.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا