غير مصنف

بداية توافد العشرات من أفراد الجالية المغربية على مطار فاس سايس لقضاء عيد الاضحى والعطلة الصيفية

playstore

بدأت توافد العشرات من افراد الجالية المغربية على مطار فاس سايس لقضاء عيد الاضحى والعطلة الصيفيةتم على مستوى مطار فاس – سايس اتخاذ تدابير لوجستية وترتيبات استثنائية لاستقبال ومواكبة مغاربة العالم في أحسن الظروف، في إطار عملية “مرحبا 2023”.

وحطت اليوم الخميس بهذه المنشأة المطارية رحلة جوية قادمة من مدينة فالينسيا (اسبانيا)، وعلى متنها مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين قدموا إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية.

pellencmaroc

وحرصت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، إلى جانب باقي الفاعلين والمتدخلين بالمطار، على تعبئة وتجنيد أطرها لاستقبال ومواكبة أفراد الجالية المغربية وتيسير عملية عبورهم في ظروف جيدة . كما تم تعزيز التنسيق بين مختلف الشركاء لتعزيز فرق العمل على مستوى نقاط المراقبة الأمنية والجمركية والصحية بالمطار، وكذا الفرق التابعة للمطار المكلفة بالإرشاد وبتوجيه المسافرين. من جهتها، حرصت سلطات مطار فاس – سايس على اتخاذ عدد من التدابير الهامة، من بينها توفير التسهيلات الضرورية للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظيم تدفقات المسافرين لضمان انسيابية مرورهم مع الأخذ بعين الاعتبار التدابير الصحية المعتمدة، وضبط الأجل المخصص لتسليم الأمتعة، وعرض أسعار النقل من المطار نحو مختلف الاتجاهات بصورة واضحة للمسافرين. كما تم، في السياق ذاته، الحرص على تعزيز خدمات الإرشاد والتوجيه لفائدة مغاربة العالم، والعمل على تطوير وتبسيط علامات التشوير لتوجيه المسافرين داخل المطار بالشكل الأمثل.

و أفاد رئيس قسم الاستغلال المطاري بمطار فاس – سايس، أيت فاصكى إسماعيل، بأن المكتب الوطني للمطارات وضع مخططا لاستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج يتضمن إحداث خلايا للتنسيق والتتبع بين مختلف المتدخلين في الشأن المطاري.

واشار إلى أن مطار فاس – سايس سجل خلال الفترة ما بين فاتح يناير و31 ماي من السنة الجارية 4500 رحلة جوية، أي بارتفاع بنسبة 5 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019، مبرزا أن عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر المطار خلال نفس الفترة سجل ارتفاعا بنسبة 17 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من 2019. من جهتهم، أشاد عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في تصريحات مماثلة، بظروف الاستقبال الجيدة في المطار، معربين عن سعادتهم البالغة بالقدوم إلى أرض الوطن.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا