صفرو

الحماية الاجتماعية ونظام المساهمة المهنية الموحدة على طاولة الصناع التقليديين بصفرو

playstore

عبد العزيز مضمون

نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس لقاء تواصليا مع الصناع التقليديين اليوم 28/05/2021 على الساعة العاشرة بقاعة الندوات ببلدية صفرو . ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات التحسيسية التي تنظمها الغرفة بأقاليم الجهة تنفيذا للتوجيهات الملكية حول منظومة الحماية الاجتماعية بما يضمن تغطية جميع المغاربة في غضون 5 سنوات انطلاقا من هذه السنة (2021)،و استفادتهم بالتدريج من التغطية الصحية الإجبارية والتعويضات العائلية،إضافة إلى التقاعد والتعويض عن فقدان العمل مستقبلا.
و حضر هذا اللقاء رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس و رئيس المصلحة الجهوية للضرائب بفاس ،وممثل للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،والمدير الإقليمي لمندوبية وزارة الصناعة التقليدية ومشاركة الصناع التقليديين وممثليهم بصفرو ،في حدود عدد لا يتجاوز الأربعين مشاركا عملا بالمقتضيات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.

pellencmaroc

وقد قدم كل من ممثل إدارات الضرائب و ممثل الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الشروحات والتوضيحات الكافية لفائدة الصناع التقليديين و ممثليهم حول نظام المساهمة المهنية الموحدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2021 وقانون الحماية الإجتماعية . كما أكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس إيجابيات و مزايا الانخراط الفعلي للصناع التقليديين في هذا الورش الملكي الكبير محور اللقاء و الذي سيمكن التجار و المهنيين من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي كانوا من المطالبين بها منذ سنوات ،مع الإشارة إلى أن قنوات التواصل ستبقى مفتوحة للاستفسار و تقديم الدعم والمساعدة لكل الصناع التقليديين بالإقليم .

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا