المغرب

الحركة الشعبية:الإعلان عن اعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات الإنتخابيةفي غضون الأيام القليلة المقبلة

playstore

عقد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، أول أمس الاثنين اجتماعه العادي بشكل حضوري، برئاسة الأمين العام للحزب محند العنصر، خصص للتداول في مستجدات المرحلة ومواصلة استعداد الحزب للإستحقاقات الإنتخابية المهنية والجماعية والجهوية والتشريعية.

ونوه حزب الحركة الشعبية، وفق بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، بالقرارات الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بتوفير أيسر السبل والشروط لتأمين زيارة المغاربة المقيمين بالخارج لوطنهم الأم عبر تخفيض غير مسبوق لتكاليف التنقل جوا وبحرا.

pellencmaroc

كما دعا الحزب، حسب البلاغ الذي أورده الموقع الإلكتروني للحركة الشعبية، ” الحكومة ومختلف المؤسسات العمومية وكافة المتدخلين لمزيد من التعبئة لإنجاح هذه العملية ومواكبتها بإجراءات موازية تضمن الأمن الصحي والتنقل داخل الوطن بتكاليف أقل، ووضع مخطط إستعجالي لإنعاش السياحة الداخلية “، مؤكدا على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتبسيط الإجراءات الإدارية والقضائية دعما لاستثمارات مغاربة العالم، وتعزيز مشاركتهم الإنتخابية والسياسية في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة .

وبخصوص الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، أكد حزب الحركة الشعبية مجددا ” جاهزيته للمشاركة في مختلف هذه الإستحقاقات بما يبوء الحزب مكانته المستحقة في ريادة المشهد السياسي والإنتخابي المقبل “. وفي هذا الصدد، وتفعيلا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي والقانون التنظيمي للأحزاب السياسية، فقد خلص الإجتماع إلى إتخاد تدابير عملية لتكوين اللجنة الوطنية للترشيحات الإنتخابية، والتي سيعلن عن أعضائها في غضون الأيام القليلة المقبلة، وفق معايير تراعي التمثيلية الجهوية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا