فاس

التوقيع على أول عقد تطبيقي لخارطة طريق السياحة بجهة فاس – مكناس

playstore

تم يوم الثلاثاء الماضي في مدينة فاس، توقيع العقد التطبيقي لخارطة طريق السياحة في جهة فاس – مكناس. وقد شمل هذا العقد مشاريع هامة تهدف إلى تطوير القطاع السياحي في المنطقة.

pellencmaroc

ووقع العقد كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووالي جهة فاس-مكناس، سعيد زنيبر، ورئيس الجهة، عبد الواحد الأنصاري، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد.

و يشمل هذا العقد مجموعة من المشاريع الاستراتيجية مثل مشروع قاطرة، ومبادرات الترفيه، وتطوير الإيواء، وبرنامج للترويج والنقل الجوي، بالإضافة إلى مشاريع متعددة المجالات. ويُعد هذا العقد أول عقد تطبيقي جهوي يُوقع في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة.

و تُعد هذه المشاريع من المتوقع أن تسهم بشكل فعّال في تعزيز العرض السياحي للجهة، حيث تستهدف بلوغ هدف 800 ألف سائح في أفق 2026. وفي حفل التوقيع على العقد، أكدت وزيرة السياحة على أهمية تنمية العرض السياحي وتعزيز الجهة.

بجانب التوقيع على العقد، أطلقت الوزيرة مشاريع أخرى في مجال الصناعة التقليدية، بما في ذلك تدشين المعهد المتخصص في الفنون التقليدية بفاس وبرنامج تكوين للشباب التوحديين في مجال الفخار والخزف. وتم تكريم عدد من الصناع التقليديين في المنطقة بوسام ملكي تقديرًا لجهودهم.

ويعكس هذا العقد والمشاريع الجديدة التزام المغرب بتعزيز قطاع السياحة وتنويع المنتجات السياحية، وتشير إلى التقدم الملموس الذي يحققه البلد في هذا المجال.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا